التمارين الرياضية ج1

تمارين رياضية ، رجل يجرى ، ألعاب رياضية ، الجرى ، ممارسة الرياضة

لا أحد يحب سماع ذلك و لكنها الحقيقة ، إذا لم تتحرك فستموت ، التمارين الرياضية فى الواقع تغير كل نظام ووظيفة فى جسمك .

التمارين الرياضية تتعلق بشكل أساسى بالدورة الجسدية و ليست الدورة الدموية فقط و لكن النظام الدورى بالجسم ككل .

التمارين الرياضية بالطبع تحسن سريان الدم ، فكر فى هذا الأمر لدقيقة ، فحتى لو تناولت غذاء صحى و تناولت أفضل المكملات الغذائية فى العالم كلة ولم يصل هذا الطعام بسهولة لبعض أجزاء الجسم لأن الدورة مقيدة فى هذا الجزء فسوف يعانى هذا الجزء و ربما يمرض فى المستقبل ولو كان الإنسداد كلى فسيموت هذا الجزء .



الدم أيضاً يجلب الأكسجين و يتخلص من ثانى أكسيد الكربون و الفضلات من كل خلية و عضو فى الجسم ، و لذلك إذا حدث إنسداد فى الأوعية فسيغرق العضو و الخلايا  فى الفضلات وهذا سيؤدى فى النهاية لحمل الدم للخلايا المناعية لكل جزء فى الجسم .

التمارين الرياضية تحرك الدم فى جسمك ، وتدفع الأكسجين و الغذاء فى كل زاوية وركن .

يتخلص اللمف من الخلايا الميتة و الفضلات و المواد السامة و المعادن الثقيلة و البكتريا و غيرها من أنسجة الجسم ، وللأسف فالأوعية الليمفاوية فى جسدك لا تحتوى على مضخات خاصة بها ، فهى لدرجة كبيرة تعتمد على حركة العضلات لتضخ الفضلات خلا الجهاز الليمفاوى ، إذا لم تتحرك فستظل الحركة ضعيفة وسينتهى الأمر بالإضرار بجسدك وزيادة السمية بة ، وقد يؤدى ذلك للموت فى بضعة سنوات .

القلب عضلة و العضلات تنمو أقوى مع التمارين .

التمارين الرياضية تساعد على خفض ضغط الدم .

تساعد التمارين الرياضية على علاج الإمساك و زيادة كثافة العظام .

أكدت جريدة New England الطبية على أن النساء اللاتى تمارسن التمارين الرياضية يومياً لديهن نسب أقل للإصابة بالسرطان ب72% .

التمارين الرياضية ليست فقط الذهاب إلى صالة ألعاب و ممارسة الأثقال ، فالتمارين الرياضية مهمة لكبار السن ، الأفراد الذين يمارسون التمارين الرياضية يتعرضون لنسب أقل لكسر العظام عندم الإصطدام ، وليس فقط لأن التمارين الرياضية جعلتهم أقوى ؛ ولكن لأن الرياضة أعطتهم توازن أفضل و بسبب التجمعات العضلية الكبيرة التى إكتسبوها و تحمى العظام بقوى .

سأستكمل الموضوع إن شاء الله فى التدوينة القادمة .
جزء من كتاب lessons from miracle doctors