الحفاظ على النظافة الشخصية - ملخص كتاب دليل قصير لحياة طويلة ج2

خضرى ، تاجر خضراوات ، بائع الخضراوات
ملخص كتاب دليل قصير لحياة طويلة ج2

 تعرف على تاجر الخضروات الذى تتعامل معة

نصيحة مفيدة جداُ ، فهو سيخبرك متى يأتى الخضار كل إسبوع و ما هو الطازج ومين أين يأتى ، ويمكنك أن تستعمل نفس الإسلوب مع الجزار و بائع السمك لتشترى دائماً الطعام الصحى والطازج .

إنشئ مزرعتك الخاصة

ليس هناك شئ أفضل من أن تزرع بعض الخضروات بنفسك ، ولن تجد أى بائع للخضروات سيمنحك نفسك جودة الخضروات التى تزرعها بنفسك ، ولا تقلق إذا كنت تعيش فى شقة فى المدن ، إبدأ بزراعة نباتات تتناسب مع مساحة المكان الذى تعيش بة و نفس الطقس فى منطقتك و يمكنك زراعة نباتاتك فى الأصيص و تركها لتنمو، كما إنة وسيلة جيدة لتعلم أطفالك عن الطعام الصحى و كيف يأتى .

قم بإعداد جدول لطعامك يومياً 

من أكثر الأخطاء التى نقع فيها هو عدم إحترام مواقيت تناول الطعام ، فنتناول الطعام أثناء السير و أثناء ركوب السيارة و العمل ، هذا شئ غير صحى وسيؤدى على المدى الطويل إلى السمنة المفرطة ، أفضل نصيحة أن تطهو طعامك بنفسك و تتشاركة مع أقاربك على طاولة و ليس أمام التلفاز .

إسترخى قليلاً أثناء العمل

الضغط أثناء العمل شئ معتاد ، لذلك حاول أن تسترخى قليلاً ، فمثلاً سر قليلاً أثناء إستراحة الغذاء و تحرك فى المكتب أثناء تلقى المكالمات أو إنسى ساعة الراحة بعد العمل و أذهب إلى صالة رياضية و إبنى بعض العضلات :) .

إحرص على النظافة الشخصية فى سريرك وخارجة

نتعرض لملايين الجراثيم يومياً ، الحفاظ على النظافة الشخصية يساعد على تقليل المخاطر التى نتعرض لها يومياً ، صابونة صحية و مطهر لليدين لن يكلفوك الكثير ، الوضوء للصلاة يعتبر مخلص للجسم للكثير من الجراثيم العالقة بة ، لا تنس معالجة الجروح مباشرة بالمطهرات و الضمادات ، و بالنسبة للسرير فالنوم السليم يأتى من السرير المرتب كما يجب أن تقوم بغسل الملايات بماء ساخن مرة كل إسبوع على الأقل .

إشترك بالقائمة البريدية