التمارين الرياضية ج2

تمارين رياضية ، تمارين قوة ، تمارين رياضية

ليس هناك شئ يساعد على فقدان دهون الجسم أكثر من التدريبات الرياضية ، ليس كما يعتقد الكثير أن ممارسة الرياضة تساعد على فقدان الدهون فقط ؛ و لكن لأن العضلات تقوم بحرق الدهون حتى و أنت نائم ، فكلما يكون لديك عضلات أكثر ، فسيزداد حرق السعرات الحرارية ، من 60% - 70 % من الطاقة التى تحرقها عضلاتك حتى وأنت نائم هى فى الواقع دهون ، كل كيلو من اللحم تمتلكة يقوم بحرق الدهون على مدار 24 ساعة يومياً ، فقط فكر بالأمر .


فى الصين يسموها ( كى ) ، وفى الهند يسموها (برانا) ، والعرب يسموها طاقة ، ومهما كنت تسميها فممارسة التمارين بشكل مستمر يحفز ويساعد على تحريك الطاقة خلال المناطق المسدودة فى جسدك .

التمارين الرياضية تنتج مركبات السعادة الحيوية و التى تسمى الإندروفينات ، الإندروفينات تتخلص من الضغط و الإكتئاب و تنشط الجهاز المناعى .
بالإضافة لذلك فالتمارين الرياضية تزيد مستويات إفراز هرمون الHGH ( هرمون الشباب ) ، التمارين الرياضية الهوائية قد تزيد إفراز هرمون الHGH حتى 200% ، رفع الأثقال قد يزيد إفراز الHGH حتى 400%ٌ .

بالرغم من إعتقاد الكثير أن تمارين القوة مفيدة للشباب فقط و لكن فى الواقع كلما زاد عمرك كلما زادت فائدة التمارين الرياضية .

ذُكر فى journal of american association أن ممارسة 45 دقيقة من تمارين القوة مرتان فى الإسبوع يزيد من كثافة العظام و قوة التجمعات العضلية و التوازن و النشاط البدنى عند النساء كبيرة السن من 50 إلى 70 سنة ، وبعد ممارسة تمارين القوة لمدة عام بدت أصغر من الناحية الجسمية ب15-20 سنة عن أعمارهم الحقيقية وكذلك بالنسبة للرجال .

الأفراد من عمر 70 إلى 80 سنة يمكن أن يكتسبوا 180% قوة زائدة عن معدلهم الطبيعى خلال أسابيع قليلة .

جزء من كتاب lessons from miracle doctors