الحفاظ على وزن صحى

تعايش

بالرغم من إنة يبدو أن الصحة و التعايش غير مرتبطين ولكن وجد أن الأزواج السعيدة لديهم معدلات ضغط دم أفضل من الغير مرتبطين .

حافظ على وزن صحى

عندما يكون وزن جسمك كبير جداً ( أو صغير جداً ) فإنة لن يعمل بالشكل الأفضل ، فكل كيلو جرام تخسرة من وزنك يوازى أربع كيلوجرامات ضغط على الركبة ( تخيل الوزن أثناء السير أربعة كيلوجرامات ) .


إحصل على لقاح الإنفلونزا سنوياً حتى لو لم تكن مريضاً و لم تصاب بالإنفلونزا من قبل

حسناً ، إذا أخبرتك أن تحصل على حقنة للوقاية من السرطان سنوياً فستأخذها أليس كذلك ؟! ، و الأمر مماثل بالنسبة للقاح الإنفلونزا ، فلقد أعلن الAmerican Heart Associan بأن لقاحات الإنفلونزا مفيدة لكل مريض بالقلب ، لإنة إتضخ إنها تمنع النوبات القلبية الخطيرة ويقلل من إحتمالية الموت بسبب أى مرض ، هل تعلم إنها تقلل من إحتمالية التخمة أيضاً !.

تعرى 

نرتدى و نلقى بملابسنا يومياً ولكن متى تعرينا لبضع ثوانى أو دقائق ؟! ، يمكنك أن تعرف التغيرات الطارئة على جسدك من خلال إختلاف شكل الجسم و إذا كان هناك إحتمال للإصابة بسرطان الجلد ، كما يمكنك أن تعرف مدى تقدم جسدك بالعمر وهل  تبدو أكبر من المعتاد أم لا .

تمارين المشى ، تمارين رياضية ، دايت ، تخسيس ، ريجيمتحرك أكثر و كن نشيطاً 

المشكلة ليست فى الجلوس ، ولكن المشكلة بسبب عدم حركة الجسم لفترة طويلة ، تحرك أكثر أثناء يومك فهذا هو منبع الشباب .

إرفع معدل ضربات قلبك 50% عن المعدل أثناء الراحة لمدة 50 دقيقة يومياً

أكدت الدراسات أن الأفراد كبار السن الذين يمارسون التمارين الرياضية بنشاط يقل معدل إنكماش المادة البيضاء فى أدمغتهم ، وبالطبع هذا يقى من الأمراض العصبية و الزهايمر .

إبدأ بتناول الكافيين

يساعد تناول الكافيين من المصادر الطبيعية مثل الشاى و القهوة على الشعور بالإنتباة و الحيوية و الجرى أسرع وذلك بسبب أثارة المنشطة ، ولكن تناول الكثير منة أيضاً قد يسبب الصداع و الإرهاق .

إسأل والدتك ووالدك كيف مات جدك و عمتك 

من الأفضل أن تعلم عن التاريخ الأفضل للعائلة ، و يمكنك أن ترسم من خلالها شجرة لمسببات الموت فى عائلة الأب و عائلة الأم ، هذا سيعطيك فكرة أجبر عن إحتمالية إذا كنت ستصاب بهذة الأمراض فى المستقبل أم لا .

خذ بالإعتبار إختبار الDNA

لو مات جدك بسبب نوبة قلبية فى الخمسين من عمرة و ماتت أمك فى الأربعين بسبب سرطان القولون فمن الأفضل أن تقوم بفحص القولون و القلب فى عيد ميلادك الأربعين ( إذا لم يكن قبل ذلك ) ، معرفة الإختلافات فى الDNA قد تساعد بشكل كبير فى معرفة الأمراض الوراثية المحتملة فى المستقبل .

ملخص كتاب دليل قصير لحياة طويلة ج3

إستعلم عن الstatins قبل أن تتناولها

الstatins هى مركبات تستخدم فى تثبيط إنتاج إنزيم كبدى يلعب دور مهم فى تكوين الكوليسترول ، وهى من أشهر الأدوية المستخدمة فى الطب لتحسين مستوى الكوليسترول فى الجسم للأفراد الذين لا يستطيعون ضبطة عن طريق الحمية ، كشفت الدراسات أن  الstatins لا تستخدم فى خفض مستوى الكوليسترول فحسب و لكن تستخدم أيضاً فى خفض مستوى الإلتهابات فى الجسم كلة ، كما كشفت جريدة New England of Medicine فى دراسة أجريت على 300.000 شخص أن هؤلاء الأفراد قل معدل موتهم بسبب السرطان بعد تناول الstatins .


تناول أسبرين الأطفال

يساعد إسبرين الأطفال ( 75 مليجرام ) فى تخفيف الصداع و ألام الظهر ، أثبتت الدراسات أيضاً إنة يقلل من مخاطر أمراض القلب و الأوعية الدموية ، كذلك تناول جرعة يومية يساعد على تقليل من تطور السرطانات الخبيثة فى الصدر و القولون و البروستاتا ب46 بالمئة .