الإنعاش القلبى الرئوى (CPR)

ملخص كتاب دليل قصير لحياة طويلة ج5
حقيبة إسعافات أولية ، survival kit

تعلم الإنعاش القلبى الرئوى (CPR)

لا تستطيع أن تعرف متى ستستخدم الإنعاش لإنقاذ حياة شخص يموت بجوارك ، توفر الكثير من المراكز الطبية دورات للتدرب للتعلم و بعض منها مجاناً ( أنصح بشدة بمراكز الهلال الأحمر و تتوفر لديهم حقيبة الإسعافات الأولية أيضاً ) .


إصنع حقيبتك إسعافات أولية صغيرة خاصة بك

يوفر موقع Ready.gov معلومات و نصائح عن كيفية عمل حقيبة إسعافات أولية وكذلك الأدوات التى توضع بها .

تناول أكثر من 3 حصص لأسماك المياة الباردة إسبوعياً

أسماك المياة الباردة مثل السالمون و التونة و السردين هى مصدر غنى بالبروتين عالى الجودة و الفيتامينات والمعادن و الدهون الصحية .

تناول 5 حصص من الفاكهة و الخضروات يومياً على الأقل

أثبتت الدراسات أن تناول الفاكهة و الخضروات تقلل من مشاكل الأمراض المزمنة بالإضافة لإنها تحل مشاكل السمنة ، تناول الفواكة و الخضروات بمختلف ألوانها ( تستطيع مثلاً أن تتناول حبتان من الفلفل الأحمر و الأصفر بدلاً  من تناول لون واحد ) .

تحدث بقوة للأجيال القادمة

من هم أصغر منك هم من سيشكلون المستقبل فى يوم ما ، تحدث إلى أطفالك بأسلوب بسيط و مسلى عن أهمية الطعام و لم تناول الشوكولاتة بكثرة أمر غير صحى ، كثيراً ما أجد مقاطع فيديو على اليوتيوب موجهة للأطفال و تعلم الكثير عن الصحة ، فلم لا تستغل ذلك ؟! .

الوسواس القهرى

بعض الوسواس القهرى يساعد أصحابة على البقاء أصحاء لفترة طويلة ، لا أطلب من أن تصاب بالوسواس القهرى ؛ و لكن أن تغسل يديك بعد إستخدام الحمام أو لمس دجاج نيئ لا يعتبر وسواس قهرى أليس كذلك ؟! ، الإلتزام ببعض الحرص فى النظافة سيكون لة تأثير كبير على نظافتك و صحتك الشخصية على المدى الطويل .

لا تهمل أبداً وجبة الإفطار

يعتبر عدم تناول وجبة الإفطار أحد أسوأ الطرق لفقدان الوزن ، وجبة الإفطار تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية فى الصباح بالإضافة لعدم الحاجة للإفراط فى الطعام طوال اليوم ، وجبة واحدة تجنبك السمنة .

14 مليجرام مرتين يومياً

ليس هناك وصفة سحرية للصحة الكاملة و الجسد الرائع ، الوصفة الحقيقية هى الإلتزام بالقواعد الصحية السليمة يومياً ، سيساعد التدرب على الممارسات الصحية على الحفاظ على صحة سليمة لفترة طويلة .

إستفد من الأمراض التى أصابتك

لا تلقى بقواعد الوقاية من الأمراض لمجرد تعرضك لمرض ما ، لا تلقى بكل ما تمارسة للوقاية من السرطان إذا إصبت بالسرطان ، معظم الناس لا يموتون من المرض و لكن من العادات الصحية التى تركوها بعد إصابتهم بالمرض .

تمارين التمدد

لا تحتاج ممارسة تمارين التمدد الذهاب يومياً إلى مركز رياضى متخصص ، يمكنك ممارستها فى أى مكان فى المنزل ، تمارين التمدد تساعد على تناسق و توازن الجسم ، بالإضافة إلى إنها ستساعد على فعل الواجبات الروتينية يومياً بطريقة أسهل مثل حمل الأشياء .

إصنع قائمة بالمهام

تساعد قوائم المهام على ترتيب مهامك و أفكارك و التخطيط لأمور على المدى الطويل ، فمثلاً إذا أردت قرأة القرآن فيمكنك حساب عدد الصفحات التى ستقرأها يومياً ووضع قائمة للعمل عليها .

إطلب النصيحة 

لا يوجد لإنسان على هذة الأرض يعرف كل شئ و متقن لكل عمل لذلك ، إذا واجهت أعراض غريبة فإستشر طبيبك الخاص أو إسأل متخصص فى حالتك ، هناك كثير من المشاكل التى من الأفضل حلها بواسطة متخصصين فى مجالها .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ