كيفية تسجيل الدخول لحساب اى كلاود

يمكنك حساب اى كلاود من مشاركة كل الأشياء المهمة فى حياتك الرقمية ، من صورك وملفاتك الموسيقية إلى ملفاتك الشخصية و المهنية ، فيمكنك شراء أغنية على أيتونز وتحميلها بشكل تلقائى على الأيفون و الأيباد فى نفس الوقت ، الوصول سريع و سهل ومع تنصيب سريع ستتمكن بسهولة من مشاركة ملفاتك ، هذا المقال سيعلمك كيفية فعل ذلك.


الجزء الأول : تنصيب اى كلاود على ماكنتوش


1-تأكد من أن لديك أخر تحديث لنظام OS ، فخدمة icloud تتطلب OSX V10٫7٫4 أو أعلى ، و تعمل بشكل أفضل على أحدث إصدار (حالياً v10٫9) ، إذا أردت تحديث نظامك الحالى ستجد التحديث متوفر على متجر أبل ( Apple Mac App Stote ).


2-إفتح اى كلاود من apple menu ، إختر system pereferences ومن النافذة إختار icloud من قائمة internet and wireless.

3-قم بتسجيل الدخول لأى كلاود ، أدخل حساب أبل الخاص بك و الرقم السرى لتنشيط اى كلاود ، وإختار الخدمات التى ترغب بمشاركتها على السحابة.

4-فعل خدمات اى كلاود ، إختر خدمات أى كلاود التى ترغب بمشاركتها ، بعد التفعيل يستغرق الأمر بضعة لحظات حتى يتم رفع البيانات على السحابة.

5-قم بالضغط على turn on photo steam وشارك صور على السحابة ، قم بتشغيل iphoto ( إصدارة 9٫2 أو أعلى ) ثم قم بالضغط على photo stream فى القائمة اليسرى ، ستجد على الجانب الأسفل turn on photo stream.
-بعد الضغط على الزر ،سيقوم أى كلاود بتحميل الصور من أخر 30 يوم على الphoto stream وستتمكن من الوصول إليهم على كل الأجهزة التى تدعم icloud.

6-تشغيل اى كلاود على ايتونز ، قم بفتح ايتونز ثم من قائمة ايتونز إختار pereferences ، إنقر على مربعات الإختيار لتحميل الأغامى والتطبيقات و الكتب لكل أجهزة أى كلاود.
-لاحظ أن التطبيقات لن يتم تحميلها على أى جهاز غير متوافق ، فمثلاً تطبيق الموسيقى الذى يتطلب ايبود لن يعمل على الأيفون إذا لم يتم تصميم للعمل علية.



الجزء الثانى : تنصيب اى كلاود على نظام ويندوز

1-قم بتحميل لوحة تحكم اى كلاود (icloud control panel) ، من المتصفح الخاص بك إدخل على icloud control panel ثم قم بتحميل و تنصيب لوحة تحكم اى كلاود للويندوز.
-يتطلب تنصيب اى كلاود ويندوز فيستا مع service pack two أو أعلى.



2- قم بتشغيل اى كلاود ، إفتح لوحة تحكم اى كلاود من قائمة start ، أدخل اسم المستخدم الخاص بأبل و كلمة السر وبعد الدخول قم بالتعليم على مربعات الإختيار لتشغيل خدمة أى كلاود للأشياء التى ترغب بعمل نسخ إحتياطية منها.
- بالنسبة للبريد الإلكترونى وأسماء الإتصال والمهام يمكنك إستخدام موقع icloud.com أو outlook 2007 أو أعلى
3-قم بتشغيل أى كلاود على ايتونز ، إفتح أيتونز ثم من قائمة edit إختر pereferences ، قم بإختيار الأشياء التى ترغب بنسخة على سحابة أى كلاود (مثل الموسيقى والتطبيقات والكتب).
-لاحظ أن هذا يتطلب تطبيق أيتونز نسخة 10٫5 أو أعلى.


الجزء الثالث : تنصيب خدمة أى كلاود على أجهزة iOS


1-تأكد من أن لديك أخر نسخة من نظام iOS ، من قائمة settings إضغط على general ثم إضغط على Software update ، هذا سيقوم بفحص إذا كان هناك تحديثات لجهازك أم لا ، بعد ذلك سيمنحك خيار تحميل و تشغيل التحديث.



2- فعل أى كلاود :من لوحة تحكم settings إضغط على icloud ، إذا لم تسجل الدخول بعد إدخل اسم الحساب و كلمة السر الخاصة بك.



3- إختر الخدمات التى ترغب بمشاركتها فى اى كلاود ، من لوحة تحكم icloud ، إضغط على زرى on/off لتشغيل الإختيار أو إيقافة



4- شغل التحميل التلقائى ، من لوحة تحكم settings ، إضغط على itunes and app stotrs ، ثم قم بتشغيل التحميل التلقائى للموسيقى و التطبيقات و الكتب.
-إذا قم بالإشتراك فى itunes match ، يمكنك تفعيل الخدمة هناك أيضاً ، يمكنك أيضاً مشاهدة كل الموسيقى المخزنة على اى كلاود فى هاتفك ، ويمكنك تشغيل اى اغنية فى الlibrary.


الجزء الرابع : الدخول لاى كلاود


1- إستخدم المتصفح ، يمكنك ببساطة الدخول لخدمة اى كلاود بواسط الإنتقال الى موقع اى كلاود ، ثم تسجيل الدخول بحساب ابل الخاص بك و كتابة كلمة المرور.



2- ادخل اى خدمات اى كلاود من نافذة التحكم ، سواء كنت مستخدم لماك أو ويندوز يمكنك مشاركة الملفات فى السحابة ( مثل اسماء الإتصال و التقويم والبريد الإلكترونى) من نافذة اى كلاود ، فاى تعديل ستقوم بة من خلال متصفح اى كلاود سيعمل على كل الاجهزة.



3- استخدم اى كلاود لمشاركة الملفات ، الكثير من التطبيقات لديها القدرة على مشاركة الملفات بواسطة أى كلاود ، تفحص الpereferences الخاصة بتطبيقاتك المفضلة ، وإذا كان اى كلاود متوفراً للمشاركة ستجد زر للإختيار بجانبة للضغط علية ، هذا سيمكنك من مشاركة المستندات على جميع أجهزة iOS ، وإذا كان هناك تطبيق لسطح المكتب سيعمل أيضاً.
4-شاهد بث الصور مع Apple TV ، من القائمة الرئيسية لتلفاز أبل ، تحرك لأسفل حتى تصل إلى بث الصور ثم إضغط لتصل إلى كل الصور ، يمكنك أيضاً الوصول لكل الموسيقى على تلفاز أبل إذا قمت بتفعيل الخاصية من itunes match.


نصائح

دائماً قم بالنسخ الإحتياط ى لمشترياتك.
كلما قمت بالمشاركة بأى كلاود كلما زاد إستخدامك لة فى حياتك العملية.

تحذيرات

خدمة أي كلاود تتطلب على الأقل هذة الإمكانيات.
Ios : الإصدراة 5 لأيفون 3gs ، الجيل الثالث لipod touch أو الأيباد أو الأيباد مينى.
جهاز ماك مع نظام OSX lion.
جهاز ويندوز فيستا أو أعلى مع outlook 7 و متصفح أخر إصدار للوصول للبريد الإلكترونى وأرقام الإتصال و التقويم.
هناك بعض المميزات التى ستتطلب Ios V6 و OS X Mountain Lion إصدارة 10٫8.
ستتطلب بعض المميزات الوصول للWi-Fi.
الخدمة غير متوفرة فى كل الدول.
الوصول لبعض الخدمات محدد ب10 أجهزة فقط.

كيفية مسح حساب أى كلاود للأيفون و الأيباد والماك


هل ترغب المزيد من التقارير والشروحات فى المستقبل ، قم بمتابعة حسابى على تويتر.