كيفية حظر المتابعين وكتمهم على تويتر

twitter block

ربما تريد تحديد التواصل مع بعض المغردين فى تويتر ، سأشرح لك كيفية عمل حظر أو كتم التغريدات لبعض الحسابات على تويتر.

كما تعلم فهناك أحياناً بعض المواقف حيث تريد تحديد التواصل مع أشخاص معينين أو مجموعات محددة فى تويتر ، مهما كان السبب فهناك دائماً طرق لتمنعهم من التواصل معك ، أولاً تستطيع كتم المستخدمين ، هذا سيمنع من عرض تغريداتهم على الخط الزمنى الخاص بك ، أما إذا أردت أن تمنع شخص من إرسال رسائل لك أو إستقبالها فالحل هو حظر حسابة.

هناك تطبيقات عديدة ستمكنك من حظر أو كتم المغردين مثل Talon أو Plume الذى سيمكنك من فترة التغريدات التى تحوى كلمات أو جمل معينة ، هذا مفيد جداً إذا لم تكن تريد قراءة تغريدات عن موضوعات معينة.

ولكن الأن سنستخدم تطبيق تويتر الرسمى لحظر وكتم المستخدمين.

الحظر (blocking) والكتم (muting)


twitter block

إذا قررت بالفعل حظر أو كتم مغرد معين على تويتر يمكنك البحث عنة بواسطة أداة البحث أعلى اليمين وستذهب لحسابة مباشرة.

أما إذا كنت تتصفح خطك الزمنى وقررت إنك تريد حظر أو كتم شخص ما يمكنك الضغط على صورة ملفة الشخصى بجانب التغريدة والذى سينقلك إلى ملفة الشخصى.

twitter block

حينما تصل للملف الشخصى الذى ترغب بكتمة أو حظرة قم بالضغط على زر الترس على الجانب الأيسر من الشاشة وسيذهب إلى الإعدادت الخاصة بهذا المستخدم ، عندما تصل للأعدادت ستشاهد قائمة كتالى وستجد خيارات حظر (block) أو كتم (mute) المستخدمين.

twitter block


إذا إخترت (mute) فهذا الصندوق سيظهر ، إذا كنت متأكداً من إنك لا تريد رؤية تغريدات هذا الشخص مرة أخرى على خطك الزمى فإختار (yes, i`m sure).

twitter block


إذا ضغطت على block or report من قائمة الإعدادات ،فهذا ما ستحصل علية ،ويمكنك إعطاء تويتر بعض الأسباب التى تدعوك لحظر هذا الشخص من متابعتك أو إرسال رسائل إليك ، يمكن لتويتر أن ينصحك بإعطاء تقرير عن سبب الحظر إذا كان الحساب موثوق.

twitter block

إلغاء الحظر (unblocking) وإلغاء الكتم (unmuting)


twitter block

إذا عدت مرة أخرى للملف الشخصى الذى حظرتة أو كتمتة وضغطت على زر الترس سيظهر صندوق الإعدادات ، وهذا ما سيظر لك ، إذا كنت متأكدا من إلغاء حظر المستخد فإضغط على unblock.

سيقوم تويتر بسؤالك إذا كنت متأكداً من إلغاء المتابعة ، إضغط على yes.

twitter block


لكى تلغى كتم مغرد على تويتر ، إذهب إلى حسابة الشخصى وبجانب زر الإعدادت ستد
أيقونة ميكرفون أحمر مع خط عليها ، إختر أيقونة الميكرفون ، سيقوم تويتر بتأكيد إنك ترغب فى إلغاء متابعة الحساب وحينها إضغط على unmute.

حسنا هذا كل شئ ، فكما رأيت يمكنك تخفيض عدد التغريدات التى تقرأها على خطك الزمنى بهذة الطرق أو بإستخدام إسلوب القوائم لتعرض لك مغردين محددين قمت بإختيارهم مسبقاً.