كيف تستخدم موفر الطاقة فى هاتف LG G3

 هاتف LG G3 battery saver

هاتف LG لدية بعض الأدوات الداخلية التى تستطيع أن تساعدك على زيادة عمر بطارية هاتفك لمدة أطول.

كل الهواتف الذكية المتطورة ذات نظام الأندرويد فى هذا العام لديها أساليب مختلفة لزيادة عمر بطاريتك عندما يقل الشحن ، وهاتف LG G3 ليس إستثناءاً ، فبالرغم من عدم إحتوائة على نظام ultra saving mode على هاتف samsung galaxy s5 ولكن سوف يساعدك هاتف LG G3 على الحصول على وقت أطول إذا ما أوشكت بطاريتك على النفاذ.

لنرى كيف يفعل ذلك وكيف يمكننا إستخدام هذة المميزات.

هاتف LG G3 battery saver

كيفية تفعيل موفر الطاقة (battery saver)

يمكن تفعيل موفر الطاقة بأسلوبين رئيسين أحداهما يدوياً و الأخر مجدول ، أول شئ عليك فعلة هو الذهاب إلى settings ثم battery ثم battery saver ، ستجد فى أعلى الشاشة التشغيل اليدوى و إختيار تشغيل موفر الطاقة ( turn battery saver on ) ، قم بتشغيل الموفر ، أما إذا أردت أن يعمل موفر الطاقة بشكل تلقائى بعد أن يصل شحن الهاتف لنسبة معينة فإضغط على (turn battery saver on) ثم إختار المستوى الذى تريدة ، ستجد خيارات لنسب 10% أو 20% أو 30% أو 50% أو التفعيل مباشرةً.

يمكنك أيضاً تفعيل الbattery saver من قائمة الإشعارات ، إذا لم ترى زر الbattery saver إسحب نحو اليمين ثم إضغط على Edit وقم بإختيار الbattery saver من قائمة الإختيارات ، وفى المرة القادمة التى ستحب بها الnotification tray ستجد الbattery  saver أمامك مباشرة.
هاتف LG G3 battery saver

كيف يوفر battery saver الطاقة

كما يسمى فbattery saver موجود لمحاولة زيادة مدة عمل الهواتف لأقصى مدة عندما تحتاجها لمساعدة بسيطة ، سواء كان هذا طول اليوم للتأكد من إنك لن تحتاج لشاحن أو لمساعدتك فقط عندما تصير البطارية منخفضة ، سيفعل موفر الطاقة ما لدية يجعل هاتفك يستمر فى العمل لأقصى مدة.

ولفعل ذلك يمنحك الbattery saver إختيارات متعددة لتوفير الطاقة :

إغلاق خاصية الauto-sync.
ألWi-Fi : إغلاقة عندما لا تكون تستخدم البيانات.
الbluetooth :يقوم بإغلاقة عندما لا تشارك الملفات أو يكون الهاتف موصلاً مع شئ ما.
NFC : إغلاق read and write/P2P و android beam.
إغلاق الإهتزاز أثناء الضغط على الشاشة.
الإضائة (brightness) : إختيار مقدار إضاءة الشاشة فى وضع توفير الطاقة (النسبة بين 10 و50 بالمئة).
screen timeout (إغلاق الشاشة) : سيكون بالمعتاد 15 ثانية ويمكن زيادتة ل30 أو 60 ثانية.
إغلاق ضوء التنبيهات (notification LED).

بالطبع إذا تركت بعض التطبيقات المفتوحة سيكلفك جزء من الشحن ، هاتف LG G3 جيد بالنسبة للبطارية ولكن هناك دائماُ تلك اللحظات عندما تريد مساعدة صغيرة أثناء اليوم ، من أجل هذة المواقف فموفر الطاقة  هو أداة رائعة لديك لخدمتك.