هاتف Samsung Galaxy S5 : مراجعة

هاتف samsung galaxy s5

من خلال هذة المراجعة نقدم التقييم النهائى لهاتف Samsung Galaxy S5 الجديد و هو الأن متوفر بالأسواق بنسختى شبكة الجيل الثالث و الرابع.

 

مواصفات هاتف Galaxy S5

نوع الشاشة : super amoled
درجة وضوح الشاشة : 1080 فى 1920 بكثافة بكسلات 432 ppi
حجم الشاشة : 5٫1 إنش
جوريلا جلاس : corning gorilla glass 3
أبعاد الهاتف 142 فى 72٫5 وسمك 8٫1 ملم
وزن الهاتف : 145 جرام
بطارية الهاتف : 2800 ملى أمبير
السعة الداخلية للهاتف 32/16 جيجابايت
الذاكرة الخارجية : تصل إلى 128 جيجابايت

الشبكات :

الجيل الثانى : جى إس إم 900/1800/1900
الجيل الثالث : HSDPA 850/900/1900/2100
الجيل الرابع : متوفر
NFC : متوفرة
الكاميرا الرئيسية : 16 ميجا بيكسل ودرجة وضوح 5312 فى 2988
الكاميرا الأمامية : 2 ميجا بيكسل
تصوير الفيديو : بدقة 1080P وسرعة إطار 60 إطار/الثانية أما الأمامية ف1080P وبسرعة 30 إطار/الثانية
البلوتوث : V4٫0
معالج الرسوميات : أدرينو 330
معالج الهاتف : qualcomm msm8974ac snapdragon 801 بسرعة تصل إلى 2٫5 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت

تقنيات متاحة :

Wi-Fi a/b/g/n/ac
A-GPS
مميزات جديدة فى كاميرا الهاتف
الأشعة تحت الحمراء
بصمة الإصبع
مستشعر لدقات القلب
مضاد للأتربة و الماء بعمق واحد متر ولمدة ثلاثون دقيقة
منافذ الهاتف : USB On-the-go , USB Host , microUSB(MHL) V2٫0
نظام تشغيل الهاتف : كت كات 4٫4٫2

هاتف samsung galaxy s5

تصميم الهاتف :

إذا نظرت لتصميم هاتف Galaxy S5 فلن الكثير من التغيرات وخصوصاً من الجهة الأمامية عن هاتفى Galaxy S4 و Note 3 كما إنة محاط بإطار معدنى وهو نفس ما هو موجود فى هاتف Note 3.

أما من الجهة الخلفية فهى نقطة التجديد فى هاتف Galaxy S5 والشئ الجديد فى الهاتف إنة تم إستبدال البلاستيك اللامع بنقاط محفورة صغيرة على مسافات متساوية فى الجهة الخلفية كما إنة مصنع من مادة البولى كربونايت الأقوى من البلاستيك ، الهاتف بشكل عام سهل التحكم بة و لن ينزلق منك بسهولة ، الهاتف متوفر بعدة ألوان فى الأسواق وهى الأزرق الكهربائى و الذهبى و الأبيض و الأسود ، الهاتف Galaxy S5 لدية إنحناءات لطيفة عند الأطراف ويشبة لحد كبير هاتف Note 3.

هاتف samsung galaxy s5


الجديد أن هاتف Samsung Galaxy S5 حاصل على رخصة IP67 وهى تعنى أن الجهاز مضاد للغبار ويمكنة الصمود تحت الماء لمدة دقيقة و 30 ثانية ولكن تأكد من إغلاق الغطاء الخلفى تمام حتى لا يصل الماء لداخلة ، الهاتف أيضاً مزود بمنفذ USB3٫0 وذو غطاء محمى من الأسفل كما إنة يسهل إزالتة وليس هناك صعوبة فى إزالة الغطاء الخلفى للهاتف ويمكن الوصول للبطارية و منفذ الذاكرة الخارجية وشريحة الMicro Sim بسهولة ،هناك ثلاثة أزرار للهاتف من الجهلة الأمامية زر منهم عادى و الأخرين باللمس كما أن الهاتف يحمل تقنية بصمة الإصبع وهى أفضل من نظيرة One Max ، وعملية البصمة تتم من خلال السحب من ناحية زر القائمة الرئيسية بإتجاة الشاشة و البصمة بوجة عام تعمل بشكل سريع.

تمكنك البصمة بشكل عام من فتح القفل و حماية أشيائك الخاصة و ستتمكن من خلال هاتف Galaxy S5 من إستخدامها للشراء من خلال PayPal بشكل سهل ، يجب أن تتأكد من أن إصبعك جاف أثناء المسح ، التقنية بشكل عام أفضل من هاتف One Max ولكن ليست بأحسن من نظير Iphone S5 نظراً لأنك تحتاج للسحب بشكل عمودى فربما تواجة صعوبة إذا كان إصبعك صغيراً.

يمتلك هاتف Galaxy S5 من الجهة الخلفية كاميرا بدقة 16 MegaPixel بالإضافة لفلاش LED ومستشعر لنبضات القلب.

هاتف samsung galaxy s5

شاشة الهاتف

شاشة هاتف Galaxy S5 تأتى بمقاس 5٫1 إنش وبتقنية Super ALMOED وكثافة بيكسلات من 441ppi إلى 432ppi ودرجة وضوح 1080 فى 1920 لذلك لذا فالألوان فى هذا الهاتف جميلة و إضاءة عالية وتفاصيل واضحة بالرغم من إنخفاض قليل فى كثافة البكسلات.
يأتى الهاتف بتقنية Adaptive Display والتى سوف توفر لك عدة وضعيات لمشاهدة الفيديو وتصفح الإنترنت من حيث درجات التباين و مستويات تعدد الألوان.


نظام التشغيل

يأتى الهاتف Galaxy S5 بنظام kitkat 4٫4 بواجهة TouchWiz ، الواجهة صارت سريعة بشكل أكبر و ذات أيقونات مناسبة أكثر ، شاشة القفل تمكنك من الوصول للتنبيهات بالإضافة لزر ناحية الأسفل للوصول للكاميرا و قد تغير شكل الشاشة بشكل كبير عن النسخ السابقة.

هاتف samsung galaxy s5بالوصول للقائمة الرئيسية يمكنك سحب من اليمين للوصول لتطبيق My Magazine وهى تمنحك أخر الأخبار من الصحف والمجلات والقنوات ويمكن تغير ضبط الأخبار عبر الإعدادت لجعلها تقدم الأخبار التى تناسبك.

إذا قمت بالضغط مطولاً على زر العودة فى القائمة الرئيسية فسوف يعرض لك صفحات الشاشة بالإضافة ل3 مربعات تسمح لك بتغير خلفية الشاشة و صناديق المعلومات و التى تقدم خدمات مثل GeoNews وهو يعرض لك الأخبار حسب موقعك الجغرافى وصفحة الإعدادات للقائمة الريسية ويمكنك الوصول للتنبيهات عبر السحب من أعلى لأسفل ، شكل الأيقونات فى صفحة الأعدادات صار دائرياً وهذا أمر لا بأس بة نظراً لتشابة مع نظام Android L.

يوفر هاتف Galaxy S5 تطبيق خاص للأطفال يعرض لهم واجهة مناسبة بالإضافة لبعض التطبيقات وإذا حاولوا الوصول لأشياءك الخاصة فستعرض صفحة للقفل السرى.

الهاتف يقدم عدد من التقنيات والتطبيقات التى تهتم بالصحة مثل تطبيق S Health 3٫0 والذى يمكنك من إستخدام المستشعر فى قراءة نبضات القلب ، كما يتوفر تطبيق Gear Fitr والذى يعطى معلومات عن السعرات الحرارية التى فقدتها ونتائج أفضل للمستشعر.

أداء الهاتف

يعمل الهاتف من خلال معالج تشغيل Snapdragon 801 رباعى النواة وبسرعة 2٫5 جيجاهرتز وذاكرة عشوائية 2 Gigabyte ، يمتلك الهاتف تقنية Download Booster وهى تدمج شبكات الجيل الرابع مع تقنية الوايرلس وهذا يمكنك من الحصول على سرعات أعلى بكثير أثناء تصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات.

الهاتف يمتلك بطارية أعلى من 2800 ملى أمبير و التى تمكنك من إستخدام الهاتف لمدة 12 ساعة بشكل مكثف والتى قد تصمد معك ليوم كامل مع الإستخدام العادى ، تقنية جديدة فى الهاتف وهى خاصية Ultra power saver mode والتى تقوم بإغلاق كافة التطبيقات و الخدمات والخصائص وتحويل شاشة الهاتف إلى اللونين الأبيض و الأسود للحفاظ على البطارية بشكل أكبر.

الذاكرة الداخلية للهاتف 16/32 جيجا بايت و الذاكرة 16 جيجا بايت توفر لك 11 جيجا بايت للإستخدام أما عن الذاكرة الخارجية فيمكن أن تصل إلى 128 جيجا بايت.

هاتف samsung galaxy s5

 

كاميرا الهاتف

يأتى هاتف Galaxy S5 بكاميرا 16 ميجابيكسل وسرعة غالق0٫3 جزء من الثانية والتركيز التلقائى صار أسرع بكثير و جودة التصوير ممتازة فى الإضاءة الجيدة وغنية بالألوان والتفاصيل أما فى الإضاءة الضعيفة تظهر الصور بعض التشويش ولكن لا بأس بة ولكن ليس بمدى جودة هاتفى Nokia lumia 1020 و .experia z2

تمتلك واجهة كاميرا الهاتف خصائص تصوير أكثر و هناك تحسنات فى تقنية الhdr للتصوير الديناميكى المطور كما إن هناك خاصية selective focus والتى تمكنك من إلتقاط الصورة ثم معالجتها ولكن لا يرتقى أيضاً لمنافسية experia z2 أو lumia 1020 رى فوكس.

يمتلك هاتف Galaxy S5 خاصية virtual tour والتى تمكنك من إلتقاط صور بزاوية 360 درجة بانورامية ، كما يمتلك الهاتف القدرة على تصوير فيديو بدقة 4k ولكن تصوير فيديو مدتة 3 دقائق قد يكلفك جيجا بايت كاملة ، تستطيع أيضاً تصوير فيديوهات بخاصية الslow motion وهى خاصية ليست بجديدة ومتوفرة فى عدد من الهواتف.

سعر الهاتف

الجيل الثالث بالسعودية : 2599 ريال سعودى.
الجيل الرابع بالسعودية : 2699 ريال سعودى.
فى مصر : 5200 جنية مصرى.