فوائد جنين القمح وإستخداماتة

فوائد جنين القمح

ربما تكون قد عرفته من احد اقاربك او اصدقائك عن جنين القمح وفوائده في تقوية الشعر والتخسيس وتحسين عملية هضم الطعام ، خلال السطور التالية ساشرح من المزيد عن النبته الرائعة .

ما هو جنين القمح

جنين القمح هو نبته مفيدة تساعد علي حماية الجسم من امراض الشيخوخة وتقوي الجهاز المناعي للجسم ، كما انه يقلل من مخاطر الإصابة بامراض القلب والشرايين والسرطان أيضا ، ويساعد جنين القمح علي التئام الجروج سريعا ونمو عضلات الجسم بشكل سليم ، كما إنه يعتبر من المواد الغذائية التي تحسن هضم الطعام .



كما إنه يعتبر من الحبوب الغذائية المكتاملة ويمكن استخدامه في صناعة الدقيق الأبيض ، بالرغم من إنه يفقد كثيرا من قيمته الغذائيه اذا تم إضافة المواد الصناعية ومواد التبيض أثناء إستخدامه.

يحتوي جنين القمح علي كميات كبيرة من الطاقة والبروتين والالياف والكربو هيدرات والفيتامينات ايضا مثل فيتامين ب،أ كما إنه يحتوي علي الحديد والزنك والبوتاسيوم والفسفور.

إستخدامات جنين القمح

لجنين القمح إستخدامات عديدة ويستخدم في الطبخ والخبز ويضاف كذلك علي الصلصة والسلطة ،كما إنه يفقد قيمته عند تسخين الزيت لذا يفضل ابعاده عن زيت القلي.

فوائد جنين للقلب والجهاز المناعي

يساعد جنين القمح في حماية القلب من السكتات القلبية او السكتات الدماغية ، كما انه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ، ويساعد في تقوية الجهاز المناعي ، كما انه يحمي الجسم من امراض الشرايين والقلب والاورام السرطانية بالجسم.

فوائد جنيين القمح لمرضي السكر

ينصح الاشخاص المصابين بالسكر بتناول جنين القمح بإنتظام وكذلك الافرادالذين قد يصابوا بهذا المرض .

فوائد جنين القمح للحوامل

يفضل إدخال جنين القمح الي النظام الغذائي وذلك لانه يساعد علي تغذية الجنين بشكل صحي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيفية حساب الوزن المثالى
رجيم دشتى لفقدان الوزن

تابعنى على تويتر

إعجب على فيسبوك