فوائد تناول الفاكهة

فواكة ، سلطة فواكة ، فروت سلاد ، فروت سلات
إضافة الفاكهة لنظامك الغذائى هى وسيلة ممتازة لتصبح صحى ، تناول الفواكة يومياً يمكن أن يفيد جسمك من نواحى عديدة ، وستدهش عندما تشعر بشكل بعد تناول الفاكهة بكميات أكبر ، لذا فإستمر بالقراءة حتى تتعرف على الأشياء العظيمة التى تمنحها الفواكة لجسمك .



فوائد تناول الفاكهة للجسم

هل تعلم إنة يجب أن تتناول المزيد من المياة ، ولكن إذا كنت مثل كثير من الناس لا تتناول من 6 إلى 8 أكواب يومياً ، فإنك لا تتبع إسلوب سليم  ، الفاكهة بشكل عام تحتوى على 80% من المياة ؛ ولذلك إذا أضفت المزيد من الفاكهة لنظامك على 80% من المياة لجسمك ، ولن تجد طعام أخر على الأرض يمنحك نفس القدر من المياة.

إذا كان لديك مشاكل هضمية مثل تشنج المعدة أو الإسهال أو الإمساك فيمكنك التخلص من هذة الأعراض بواسطة تناول الفاكهة ، الفاكهة تحتوى على ألياف طبيعية تساعد على حركة الأمعاء ، ولقد ثبت أن الفواكة فعالة جداً فى خفض مستويات الكوليسترول ، وهذا سيمكنك من تجنب أمراض القلب والسكتات الدماغية .

دراسات أخرى وجدت دلائل أن الفاكهة تساعد على تنشيط الذاكرة ، الأفراد الذين يتناولون الفاكهة بشكل منتظم لديهم القدرة على إسترجاع المعلومات وإستعادتها بشكل أسرع من الأفراد الذين لا يجعلون الفاكهة جزء من نظامهم الغذائى ، أثبتت الدراسات أيضاً أن الأفراد الذين يتناولون الفاكهة أو يشربون عصائر الفاكهة بشكل منتظم سيقل خطر إصابتهم بمرض الزهايمر بمقدار 46%.

سبب أخر عظيم لتناول الفاكهة هو أن سعرها إلى حد ما جيد ، بعض الأفراد يعتقد أن الفاكهة الطازجة غالية جداً ولايستطيعون تحمل تكلفتها ، ولكن فكر بسعرها مقارنة بسعر تناول وجبة جاهزة أو شراء كيس من شرائح البطاطس العائلية ، إذا بدأت بعادة إستبدال الأطعمة غير الصحية بالفواكة فلن تلاحظ فرق فى فاتورة مشترياتك ، بل وربما تقلل ! ، الفائدة الحقيقية فى إستبدال المقبلات غير الصحية بالفواكة هى حقيقة إنك ستصبح أكثر صحياً ، لا يمكنك أن تضع ثمنك لصحتك! .

يجب أن تتذكر أن الفاكهة هى أكثر طعام طبيعى فى الأرض ، ولن تجد طعام أخر يمكنك أكلة بدون طهى سوى الفاكهة ، فالفاكهة هى من أسهل وأفضل الأغذية لتناولها لذا إذا كنت تعتقد أن الفاكهة غير مهمة لصحتك ففكر مرة أخرى ، يمكنها أن تمنح جسمك المياة وتحسن من ذاكرتك وتساعد على تجنب الأمراض ، هناك العديد من الفوائد فى شئ طبيعى تماماً وسهل الحصول علية ، إصنع لجسدك معروفاً وإبدأ بتناول المزيد من الفاكهة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوعات مميزة :
فوائد  جنين القمح
رجيم دشتى

تابعنى على تويتر

إعجب على فيسبوك