فوائد التفاح و أنواعة

يبدو التفاح على شكل شبة دائرى مع إنخفاض فى الجزء العلوى حيث يوجد العنق ، بعض التفاحات تكون تقريباً دائرية تماماً بينما الأخرى تكون دائرية بشكل أكبر علوياً و أصغر سفلياً ، التفاح دائماً صلب وذو قشرة لامعة وملساء ، لون القشرة قد يكون أحمر أو أخضر أو أصفر أو خليط فيما بينهم ، بينما اللحم يكون أبيض أو عاجى .



الفوائد الصحية للتفاح


حماية العظام

وجد الباحثون الفرنسيون أن أحد مركبات الفلافانويد ويسمى فلوردزين متواجد فقط فى التفاح ويساعد على حماية المرأة أثناء بعد إنقطاع الطمث من هشاشة العظام وربما أيضاً يزيد من كثافة العظام ، البورون هو مركب أيضاً متواجد فى التفاح ويقوى العظام .

يساعد فى علاج الربو

دراسة حديثة أكدت أن الأطفال المصابون بالربو الذين يشربون عصير التفاح بشكل منتظم يعانون من لهاث أقل أثناء التنفس (الصفير أثناء التنفس) عن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة واحدة فى الشهر ، أظهرت دراسة أخرى أن الأطفال الذين ولدوا من أمهات تناولوا الكثير من التفاح أثناء الحمل لديهم معدلات أقل للإصابة بالربو عن الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهم الكثير من التفاح .

تجنب الزهايمر

وجدت تجربة على الفئران فى جامعة كورنل أن الكيورستين فى التفاح ربما يحمى خلايا المخ من أضرار الfree radicals التى ربما تؤدى إلى مرض الزهايمر .

تخفيض الكوليسترول

البستين فى التفاح يقلل الLDL وهو الكوليسترول السئ ، الأشخاص الذين يتناولون تفاحتين يومياً يقل لديهم الكوليسترول حتى 16 بالمئة .

تجنب سرطان الرئة

وفقاً لدراسة تمت على 10 ألاف شخص ، الذين تناولوا التفاح بشكل أكثر كان لديهم 50 بالمئة إحتمال أقل للإصابة بسرطان الرئة ، يعتقد الباحثون أن السبب يعود إلى الكميات العالية لل flavanoids quercetin والnaringin فى التفاح .

تجنب سرطان الثدى

دراسة بجامعة كورنيل أثبتت أن الفئران الذين تناولوا التفاح بشكل يومى قل معدل إصابتهم بسرطان الثدى بنسبة 17 بالمئة ، الفئران الذين تناولوا 3 تفاحات يومياً قللوا خطر إصابتهم بنسبة 39 بالمئة ، والذين تناولوا 6 تفاحات يومياً قل معدل إصابتهم بنسبة 44 بالمئة.

تجنب سرطان القولون

وجدت دراسة أن الفئران التى تتغذى على خلاصة من قشر التفاح لديها 34 بالمئة إحتمال أقل للإصابة بسرطان القولون ، دراسة أخرى أظهرت أن البكتين فى التفاح يقلل من خطر سرطان القولون ويساعد على الحفاظ على قناة هضمية صحية .

تجنب سرطان الكبد

وجد بحث أن الفئران التى تأكل خلاصة قشرة التفاح لديها إحتمال أقل بنسبة 57 بالمئة للإصابة بسرطان الكبد .

التحكم بالسكر

البكتين فى التفاح يمد الجسم بحمض الجلاكتوز الذى يقلل حاجة الجسم للأنسولين وقد يساعد فى التحكم بالسكر .

فقدان الوزن

وجدت دراسة برازيلية أن النساء اللاتى تتناول 3 تفاحات وكمثريات يومياً قل وزنهم بشكل أكبر أثناء الحمية عن النساء اللاتى لم يتناولن فواكة أثناء الحمية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوعات مميزة :
فوائد  جنين القمح
رجيم دشتى

تابعنى على تويتر

إعجب على فيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق