فوائد قشر الموز العديدة للبشرة و الأسنان

موز

ما هى فوائد قشرة الموز للبشرة والأسنان ؟

يحب معظمنا أكل الموز لطعمه الحلو و اللذيذ وخفتة كوجبة بسيطة بالإضافة لفوائده الصحية أيضاً ويستعمل الكثير من الناس الموز في عدة طرق مثل تزيين المعجنات والكيك به أو تناوله كمشروب مع اللبن والذى يكون دائماً لذيذ وصحى.



 لكن هناك  إستخدامات أكثر وأهم للموز ، وللأسف فإن  أحد أهم أجزاء الموز تجد طريقها إلى سلة القمامة ، ولكن إذا علمت إستخدامات وفوائد قشر الموز, فربما سترغب فى إعادة النظر مرة أخرى في أمر إلقاء قشر الموز في سلة المهملات.

ولذا سنعرف فى هذا الموضوع على بعض استخدامات وفوائد  الموز الأخرى من استخدامه لتبييض للبشرة و تبيض أسنانك وحتى تلميع الأحذية كذلك . فستجد أن  فوائد قشر الموز تشمل الأسنان وتبييضها و فوائد قشر الموز لتحسين البشرة وحب الشباب وأيضاً قشر الموز كمصدر للمعادن للأسنان واستخدامات قشر الموز لتلميع الفضيات والأحذية .

فوائد قشر الموز لتبيض الأسنان

يعتبر الموز مصدر جيد للفيتامينات والمعادن الهامة حتى يمكن استعمالة لتبييض أسنانك بدلاً من إلقاء قشر الموز في سلة المهملات يمكن استعمالة في تبييض أسنانك.

ويستحسن استعمال قشر الموز الناضجة لأنها غنية بالبوتاسيوم بشكل أكبر ،  حيث يتم تدليك الأسنان بالقشور وذلك  لمدة دقيقتين حتى يسمح للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز من الوصول للأسنان وتبييضها. ويمكن تكرار هذا قبل النوم للحصول على أسنان أكثر بياضاً وصحية أكثر.

ما هى فوائد قشرة الموز للبشرة ؟

يمكن استخدام قشر الموز للكثير من المشاكل الجلدية مثل الصدفية حيث أن فرك المنطقة المصابة بقشر الموز يعمل على تحسين حالتها. ويمكن أيضاً لقشر الموز أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تم دعكه على المنطقة الملدوغة في الجسم.

فوائد قشر الموز لهالات العين

تستطيع استعمال قشر الموز للعديد من الأضرار الجلدية مثل الصدفية ، فبفرك المنطقة المضرورة بقشر الموز يعمل على تحسين حالتها. ويمكنك  قشر الموز أيضاً  من معالجة لدغات الحشرات ، وذلك إذا ما تم دعكه على المنطقة التى تم لدغها في الجسم ، كما أن الموز علاج طبيعى لتجاعيد الجلد.

- يساعد قشر الموز فى علاج إنتفاخات العين وذلك عن طريق وضع قشر الموز تحت العين لإزالة هذة الإنتفاخات.

- يمكن إستخدام قشر الموز لعلاج حب الشباب وذلك عن طريق وضع قطة صغيرة من قشر الموز على حب الشباب فى البشرة وتدليكها لمدة خمس دقائق ، ومسح الوجة بعد ذلك بالماء الدافئ ، ويمكن إستعمال قشر الموز لعلاج حب الشباب 3 مرات يومياً.
موز

إستخدام قشر الموز لتلميع الفضيات و الأحذية

يمكن إستخدام قشر الموز للتلميع عن طريق إزالة الأجزاء الزائدة الداخلية ثم دعك الأحذية والفضيات بة ثم تقوم بمسح الأحذية والفضيات بقطعة قماش صغيرة.

يستعرض هذا الموضوع فوائد قشر الموز فى علاج البشرة و الأسنان و تلميع الأحذية والفضيات.
المصادر : 1 ، 2  ، 3

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوعات مميزة :
فوائد  جنين القمح
رجيم دشتى

تابعنى على تويتر

إعجب على فيسبوك