خرافة العسل بديل السكر للرجيم

لطالما إعتقد الكثير - ومنهم أنا - أن العسل يمكن أن يستخدم كبديل للسكر للمساعدة على الحفاظ على الرشاقة ، لا يستطيع أحد أن ينكر فوائد العسل الأبيض أو الأسود الغذائية والصحية ، أما بالنسبة لكونة يساعد على الرشاقة فسأعرض لكم الحقائق التالية !.



العسل بديل السكر الأبيض

ملعقة صغيرة من العسل اﻷبيض تحتوى على كميات السكر البسيطة والسعرات الحرارية بدرجة أكبر من المتوفرة في ملعقة صغيرة من السكر الأبيض (16 سعر حراري في ملعقة سكر صغيرة مقابل 21 سعر حراري في ملعقة العسل الصغيرة) ، أما الفرق الرئيسي هو في درجة التحلية وفي كونّه محلّي طبيعي أكثر عن السكر الأبيض و يحتوى على فوائد غذائية أكثر.

فالعسل الأبيض هو أكثر حلاوة من السكر الأبيض لذا يجب تقليل الكميّة المضافة منه لتحلية القهوة أو المشروبات الساخنة.

وبالرغم من ذلك يمكن استعمالة للتحلية لمرضى السكر (وخاصة المعتمدين على الانسولين) نظراً لسهولة إمتصاصه والاستفادة منه فى الجسم دون وجود اﻷنسولين كمحفز مثل ما يحدث فى هضم وامتصاص السكر الأبيض (الجلوكوز).

فوائد جنين القمح

كما يعرف العسل أيضاً باحتوائه على بعض مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات، ولكنها متوفرة بكميّات صغيرة ولا تساهم بشكل كبير في كميات الفيتامينات والمعادن التى تدخل الجسم والتى عليكِ تعويضها من الفاكهة والخضراوات.

 وبما أنّ العسل يحتوي على السكريات بنسبة متقاربة يجب استهلاكه بكميّات قليلة في النظام الغذائي ، مع العلم أن العسل يحتوى على مضادات للأكسدة والflvonoids  والتى تساعد فى الوقاية من بعض السرطانات وأمراض القلب ، كما إنة مضاد للبكتريا والفطريات ويقلل من الكحة وتهيج الحلق.

لحسم الأمر عليك إستخدام السكر والعسل بكميات تتناسب مع حميتك الغذائية ( مع العلم إنة يسمح لك فقط ب48 سعر حرارى من السكر أى ما يعادل 3 ملاعق صغيرة ) ، مع العلم إنة لا يمكن لأحدهما أن يكون بديل عن الأخر.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوعات مميزة :
فوائد التفاح و أنواعة
فوائد  جنين القمح
رجيم دشتى

تابعنى على تويتر

إعجب على فيسبوك