كيف تحصل على رقم أمريكي مجاني لتفعيل واتس آب وفايبر والاتصال مجانًا

viber and whatsapp


أحياناً يبحثون مستخدمى الهواتف الذكية على طريقة لتفعيل الواتس اب أو الفايبر دون الحاجة لإدخال رقم هاتفهم الأصلى وذلك رغبة منهم فى إخفاء هويتهم من خلال تفعيل الواتس اب برقم أخر و فى معظم الوقت يحدث ذلك لتجنب الإزعاج الذى قد يسببة أشخاص يتواصلون معهم وليس لديهم معرفة شخصية كافية بهم ، كما يبحث مستخدمو واتس اب وفيبر عن وسيلة للإتصال مجاناً بأصدقائهم و أقاربهم المسافرين دون الحاجة لدفع مصاريف كثيرة.

والأن نأتى للطريقة وتتمثل فى إستخدام تطبيق خاص بالهواتف الذكية يسمى textplus ويتيح لك إمكانية إنشاء رقم أمريكى مجانى وخاص بك ، تستطيع إستخدام الرقم الأمريكى وكأنة رقمك الحقيقى ، فمثلاً تستطيع تفعيل واتس اب وفايبر بإستخدام هذا الرقم ، أو يمكنك الإتصال بة إلى أصدقائك وأقاربك المسافرين ، وسأشرح لكم كيفية إستخدام التطبيق فى تفعيل الواتس اب بواسطة textplus فى هواتف الأندرويد ، مع العلم أن التطبيق متوفر أيضاً لمستخدمى iOS و windows phone.


تحميل تطبيق textplus

قم بتحميل التطبيق وتثبيتة على هاتف من خلال متجر جوجل بلاى أو متجر 1mobile
إذا كنت تستعمل الأيفون أو الأيباد يمكنك تثبيت التطبيق عن طريق متجر أبل ، أما إذا كنت تستخدم أحد هواتف ويندوز فون فيمكنك الحصول على التطبيق من متجر ويندوز فون.

سيظهر لك بعد التشغيل صفحة تعرض لك إمكانية إدخال رقم هاتفك الحقيقى لإنشاء حساب عن طريقة ، ويمكنك إدخال رقمك أو الضغط على Don`t have a phone number وذلك لتفتح حساب بالبريد الإلكترونى فقط.
قم بإدخال البريد الإلكترونى ، ويتيح لك البرنامج إمكانية عمل بريد إلكترونى خاص بالتطبيق ، ثم إضغط على زر next فى الجزء العلوى.

يمكنك التسجيل بدون رقمك الحقيقى أو البريد الإلكترونى وذلك عن طريق الضغط على Don`t have an email address ، ولكن لن تستطيع تغيير الرقم السرى بحسابك فى هذة الحالة.
textplus contacts

سيطلب منك بعد ذلك تأكيد الحساب الذى أنشأتة بواسطة رسالة على البريد الإلكترونى ، أو رمز التفعيل إذا إخترت التسجيل بواسطة رقم هاتفك.
بعد تفعيل حسابك ، ستتتمكن من إضافة بعض التفاصيل عنك مثل الإسم و تاريخ الميلاد والصورة و الجنس (ويمكنك كتابة ما تشاء فى هذة الخانات).

ستجد الأن إنك حصلت على رقم أمريكى ويمكنك معرفتة عن طريق الضغط على زر الخيارات ثم settings ثم الضغط على contact info وستجد رقمك فى الجزء السفلى من الصفحة بعد كود الولايات المتحدة (+1).


ستتمكن الأن من تفعيل الواتس أب وفايبر وأى تطبيق أخر يتطلب إستخدام رقم هاتف وذلك عن طريق إستخدام رقمك الذى أنشئناة فى الخطوات السابقة ، وستصل رسالة تفعيل التطبيق داخل textplus.

يمكنك أيضاً من خلال التطبيق إستخدام المكالمات الصوتية و الدردشة مع أصدقائك الذين يستخدمون هذا التطبيق أيضاً والمتواجدين على البريد الإلكترونى كذلك أو المتوفرين على قائمة إتصالاتك إذا قمت بالتفعيل عن طريق رقم هاتفك الحقيقى.

بالنسبة للمكالمات المجانية فالتطبيق يمنحك 0٫10 دولار أمريكى عند إتمام التسجيل ويمكنك إجراء مكالمات لأى دولة أجنبية أما بالنسبة للدول العربية فالتكلفة أعلى من ذلك ، يمكنك معرفة التكلفة لكل الدول من الرابط التالى.

يمكنك كتابة رقم الهاتف والرمز الدولة للدولة المرغوبة ، وسيقوم التطبيق بإخبارك بعدد الدقائق الذى يمكنك الإتصال بها و رصيدك على التطبيق.

textplus call freeيمكنك زيادة هذا الرصيد عن طريق عمل بعض المهمات مثل مشاهدة الفيديوهات أو إنهاء العروض ، ويمكنك ذلك عن طريق الضغط على settings ثم credit balance ثم الإختيار بين complete offers أو watch videos.

تتنوع المهمات بين مشاهدة الفيديوهات أو تثبيت تطبيق على جوجل بلاى أو الإشتراك فى موقع أو إملاء إستمارة أو شراء عرض من موقع معين ، كل مهمة تعطى عدد معين من السنتات ويمكنك إستخدامها بعد ذلك فى إجراء المكالمات.

يمكنك أيضاً شراء رصيد خاص بواسطة البرنامج من خلال قائمة credit balance.

يمكنك أيضاً إختيار الدولة التى ترغب فى إجراء مكالمات لها ليخبرك التطبيق بقيمة المكالمات لهذة الدولة وعدد الدقائق التى يمكنك المحادثة بالرصيد الذى لديك .

التطبيق رائع جداً ويمكنك من إرسال رسائل بشكل مجانى لكل الأرقام فى الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.


يمكنك الوصول لرصيد 1٫5 دولار بشكل سهل من خلال التطبيق دون الحاجة لعمليات معقدة من خلال إنهاء المهمات أو مشاهدة الفيديوهات التى يتيحها لك التطبيق.


التطبيق مفيد جداً لكثير من الدول التى تعانى من مشاكل فى السياسات مث العراق و سوريا وغيرها.