كيفية عمل حظر لحساب فى فيسبوك

block someone on facebook

أحياناً قد يزعج بعض الأفراد على فيسبوك و لا يتوقفون عن إرسال الكثير من الرسائل الخاصة أو الرد على تعليقاتك بطريقة غير لائقة أو ينهالون عليك بطلبات المساعدة فى الألعاب التى يعلبوها أو ينشروا على الحائط الخاص بك العديد من المنشورات المزعجة ، وفى معظم الوقت يكونون أشخاص غرباء وليسوا من أصدقائك المقربين أو العائلة ، ولذلك فإن موقع فيسبوك يتيح لك إمكانية حظر أى شخص على فيسبوك بواسطة خطوات سهلة وبسيطة سأشرحها لك فى خطوات.

كيفية حظر حساب على فيسبوك

إنتقل إلى صفحة الشخص الذى ترغب بحظرة فى فيسبوك ، ثم إضغط على زر النقاط الثلاثة بجانب زر Message أو رسالة.
الأن إضغط على Block/Report/منع/حظر ثم إضغط على حظر أو block
إنقر الأن على زر confirm أو تأكيد
أما إذا أردت حظر الشخص بواسطة تطبيق فيسبوك على نظام iOS أو أندرويد فإتبع نفس الخطوات السابقة للحظر وسيتم الأمر بشكل سليم.

بعد إنتهاء الحظر لن يتمكن الحساب الذى حظرتة من رؤية المحتوى الذى تنشرة على حائطك أو تعليقاتك أو إبداء الإعجاب ولن يستطيع الإشارة لك فى منشوراتة أو فتح محادثة معك وإضافتك كصديق وكذلك لن تستطيع أن أيضاً رؤية منشوراتة فى فيسبوك أو تعليقاتة فى أى مكان.

إلغاء حظر حساب فى فيسبوك

لإلغاء حظر شخص ما على موقع فيسبوك إذهب إلى الإعدادات (settings) ثم إضغط على الحظر (blocking) ثم من قائمة الحظر للمستخدمين إضغط على زر إلغاء الحظر (unblock) وذلك بجانب إسم الشخص الذى ترغب فى إلغاء حظرة ثم إضغط على تأكيد (confirm).

معلومات أكثر عن الحظر فى فيسبوك

الحظر هو إلغاء الصداقة مع شخص ما ومنعة من بدء أى محادثات معك أو الوصول و مشاهدة أى شئ تقوم بنشرة على يومياتك.

لا يمكن للأشخاص الذين قمت بحظرهم التالى :

مشاهدة الأشياء التى قمت بنشرها على صفحتك الشخصية أو يومياتك
الإشارة إليك فى منشوراتهم أو فى التعليقات
بدء محادثات خاصة معك
دعوتك إلى مجموعات أو مناسبات
إضافتك كصديق

الحظر يكون متداولاً بين الشخصين ولن تتمكن من القيام بأشياء معينة مثل إضافتة كصديق أو بدء محادثة معة ، ولاحظ أيضاً أن حظر حساب فى فيسبوك لا يمنع كل التفاعلات أو الإتصالات مثل التطبيقات أو المجموعات وهو يؤثر فقط على التجربة العامة فى فيسبوك.

فى حالة إزالة الحظر لن يعاد إتصال الأصدقاء و لذلك إذا قمت بحظر شخص ما و أردت إعادة الصداقة فسيتوجب عليك أن ترسل لة طلب صداقة مرة أخرى.

هل ترغب المزيد من التقارير والشروحات فى المستقبل ، قم بمتابعة حسابى على تويتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق