كيفية فتح المواقع المحجوبة بسهولة بأكثر من طريقة


يواجة الكثير من المستخدمين العرب فى بعض الدول مثل سوريا والعراق والسعودية مشكلة فى تصفح بعض المواقع على الأنترنت و ذلك لأن هذة المواقع محجوبة فى بلادهم نتيجة لبعض القرارات السياسية المتعلقة بها ، وهناك دول أخرى تشدد الرقابة على معظم مواقع التواصل الإجتماعى وحتى مواقع مثل تويتر و فيسبوك وغيرها من المواقع الشهيرة و التى نحتاجها بشكل متواصل فى الحياة العادية.


ما تقوم بة هذة الدول حقاً هو حجب الأى بى الخاص بمستخدمى الدولة ، فعندما تدخل إلى موقع ما محجوب فيقوم القائمون على أمر الحجب بإعداد أجهزة التوجية لتجاهل وفشل إرسال البيانات.

كيفية فتح المواقع المحجوبة

معظم طرق فتح المواقع المحظورة تعتمد على تغيير الأى بى الخاص بك فى دولتك إلى دولة أخرى لا يوجد بيها حظر.

وهناك عدة طرق لفتح المواقع المحجوبة سأشرح كل منها بالتفصيل :

فتح المواقع المحجوبة بواسطة برنامج Hotspot shield



يمكنك تحميل البرنامج عبر موقع هوت سبوت شيلد ، بعد تنصيب البرنامج سيمنحك إمكانية تصفح كافة مواقع الإنترنت بحرية دون حجب أو حظر وذلك بإستخدام أى بى أمريكى ويمكن تغيرة بدولة أخرى كما تحب ، مع إمكانية إيقاف البرنامج لمدة معينة لتصفح الإنترنت بشكل طبيعى وبالأيبى الأصلى الخاص بك.

فتح المواقع المحظورة بدون برامج بواسطة موقع sumrando

يوفر موقع sumrando حل لمشلكة الحظر عن طريق التصفح من خلال الموقع نفسة لأى موقع تريدة أو إستخدم تطبيق sumrando على نظام ويندوز و أندرويد.

- إدخل موقع sumrando.com وإكتب عنوان الموقع المحظور والذى ترغب فى الوصول إلية وسيفتح بشكل طبيعى.
- يمكنك أيضاً تنصيب التطبيق على أندرويد أو الويندوز من خلال الضغط على تحميل (download) ، ثم قم بإختيار نظامك الذى تريد إستخدامة علية.
- بعد تنصيب التطبيق سيمكنك التصفح حتى جيجا كاملة بشكل مجانى ثم بعد ذلك سيوجب على الدفع للحصول على مساحات أكبر.

هناك مواقع أخرى أيضاً ذات أداء عالى وسرعة فى العمل مثل موقع unblockanysite

فتح المواقع المحجوبة لمستخدمى ماك بواسطة برنامج wasel Pro

يمكن برنامج واصل برو من تصفح الإنترنت بحرية بواسطة بروكسى خاص بة لمستخدمى ماك وأجهزة أبل المختلفة ( أيفون ، أيباد ، أيبود ) ، إذا كنت من مستخدمى أبل فيمكنك تجربة البرنامج لفترة مجاناً وهذا رابط التحميل

هل ترغب المزيد من التقارير والشروحات فى المستقبل ، قم بمتابعة حسابى على تويتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق