ما هو موقع تويتر

هل رغبت فى الإنضمام للمواقع الإجتماعية ولكن خلفيتك عن تويتر ليست كبيرة وتحتاج لبعض النصائح ، هذا الدليل التعليمى سيساعدك على فهم موقع تويتر بشكل أوضح ، بالإضافة إلى إنة مراجعة جيدة لخبراء تويتر لدراسة أدواتة مرة أخرى.



ما هو موقع تويتر ؟

هى منصة حيث يشارك المستخدمين أفكارهم وأخبارهم والمعلومات والطرائف فى 140 حرف أو أقل ، موقع تويتر يجعل التواصل سهل وبسيط على الإنترنت وهو فى العادة منصة للتدوين أكثر من كونة موقع إجتماعى للجدال ، وهو ما يميزة عن موقع فيسبوك الذى لدية بعض العشوائية ، معظم الملفات على موقع تويتر عامة ويمكن لأى شخص فى العالم ماذا تكتب إذا لم تحولها إلى ملفات شخصية ، يقوم المستخدمين بمتابعة بعضهم البعض للتركيز حول موضوع معين ومعاينة الأراء المختلفة.

على تويتر متابعة شخص ما لا يعنى الرغبة فى مصادقتة ، ولكن يعنى بشكل مختصر الرغبة فى متابعة تدويناتة والموضوعات التى يغرد حولها.

هناك كثير من المصطلحات الشائع إستخدامها فى تويتر وعليك إستيعاب هذة الكلمات بشكل جيد حتى تكون هذة المفاهيم واضحة لك أثناء إستخدامة :


مصطلحات تويتر

تغريدة (tweet) : تدوينة مكونة من 140 حرف أو أقل.
إعادة تغريد (retweet) : إعادة مشاركة تغريدة على صفحتك وسيشاهدها متابعينك.
التغذية (feed) : تدفق التغريدات على الصفحة الرئيسية ، وتشمل تغريدات وإعادة تغريدات من تتابعهم.
(handle) : إسم حسابك الشخصى.
الإشارة (mention@) : التنوية عن مستخدمة أخر فى تغريدة بإسم حسابة (مثال @talkemblog)  ، وينبة المستخدمين فى حالة الإشارة إليهم وهى وسيلة للتواصل حول موضوع معين مع شخص أخر بشكل علنى.
رسالة مباشرة (direct message / DM) : هى رسالة مكونة من 140 حرف بين شخصين ويمكنك الإختيار بين تلقى رسائل شخصية من أى مستخدم على تويتر ، أو المستخدمين الذين تتابعهم فقط ، مع العلم إنة ربما ستسطيع مراسلة الأشخاص الذين يتابعونك فقط.
الوسم (hashtag#) : هو وسيلة لربط تغريداتك بموضوع معين منتشر ( مثل #ghaza أو #obama) ، الوسم هو وسيلة لقراء تغريدات منتشرة حول موضوع معين ، ويمكنك الضغط على وسم لمشاهدة كل التغريدات المشاركة بة فى الوقت الحالى حتى من الأشخاص الذين لا تتابعهم.

يعتبر تويتر منصة ممتازة للتدوين ومشاركة التغريدات البسيطة والسريعة حول موضوع معين ، وعندما تقضى وقت أطول بة ستتعلم الكثير من الأشياء فى وقت سريع.