لعبة Destiny : مراجعة شاملة

لعبة Destiny

Destiny
الشركة المنتجة : Bungie

مميزات اللعبة :

1-     التحكم و التصويب
2-     الشخصيات و تطوير قدراتها


مشاكل اللعبة :

1-     الاتصال مع الخادم
2-     إعادة المهام
3-     ضعف مستوى الذكاء الصناعي

مميزات اللعبة :

1-  التحكم و التصويب :
يكفي ان نذكر اسم الشركة المنتجة فقط في هذا الباب ؛ حيث تشتهر شركة Bungie بدقة التصويب و سهولة التحكم في شخصيات ألعابها . و هذا ما يعطي انطباعا مبدئيا على تمكنك من التصويب بدقة على اهدافك في اللعبة و بالفعل ستجد ان انطباعك كان صحيحا
يمكننا ان نقيم دقة التصويب في اللعبة ب 9 نقاط من اصل 10.

لعبة Destiny


2- الشخصيات و تطوير قدراتها :
ستجد في البداية أن لكل شخصية دور أساسي ( مثلا : شخصية Hunter  يلعب دور المدمر ) و لكن مع خاصية تطويرك للشخصيات فانك ستتمكن من رفع قدرات الشخصيات و خلق أسلوب قتال جديد خاص بك و ذلك بعد ان تكتسب نقاط الخبرة

عيوب اللعبة :

1-      الاتصال مع الخادم :

تكمن المشكلة هنا في أحيانا كثيرة ينقطع الاتصال مع الخادم دون سبب واضح ، فبالرغم من وجود اشارة قوية لجودة الانترنت الا ان الاتصال مع الخادم كثيرا ما ينقطع . و لذلك يميل بعض من لاعبي اللعبة الى الانتظار حتى يقل عدد المستخدمين آملين ان يقل الضغط على الخادم و يتحسن الاتصال.

2-      إعادة المهام :

نعم هناك الكثير من المهام في اللعبة سواء في مجريات القصة او المهام الفرعية و لكن اغلبها متكرر مع اختلاف الشخصيات فقط مما اثار الشعور بالممل لدى بعض اللاعبين.

3-      ضعف مستوى الذكاء الصناعي :

الأعداء في destiny  لا يتمتعون بذكاء صناعي كبير ، فخياراتهم و أساليبهم محدودة مما يؤدي الى تكراها دائما ،ففي حالة نقصان طاقتها أو فقدان درعها على سبيل المثال تراها دائما تختبيء وراء أحد الاعمدة حتى زيادة طاقتها و رجوع درعها فتعود لتصب عليك وابل من الرصاص و هكذا حتى تنتهي من اللعبة . و هذا ثاني أسباب شعور اللاعبين بالملل.

التقييم العام للعبة : 7 من 10