لعبة The sims 4 : مراجعة شاملة

لعبة The sims 4


The Sims 4
الشركة المنتجة :EA 

هي لعبة محاكاة للواقع ، يمكنك من خلالها ان تعيش حياة افتراضية كاملة . فأنت تبني منزلك و ترتب أثاثه و تمارس حياة كالتي تعيشها في الحقيقة . يمكنك أن تزور أصدقائك و تذهب للعمل و تحضر حفلات ، يمكنك أيضا الزواج و انجاب الاطفال .


مميزات اللعبة :

1- صناعة الشخصية
2- التحكم و المهام
3- انشاء المنازل و تصميمها
4- التواصل مع باقي اللاعبين

صناعة الشخصية :

يمكنك الآن أن تعدل أي جزء من الجسد الانف او العينين او حتى العضلات و تتحكم أيضا في النحافة و السمنة  ، كما ستتمكن من أن تعدل الجينات في الاب و الام حتى تحصل على أطفال مشابهين لوالديهم في الصفات و شكل الجسد.

لعبة The sims 4


و بعيدا عن المظهر يمكنك أيضا  أن تحدد سمات الشخصية و مجالات ابداعها من خلال قوائم مرتبة بشكل مميز

أما بالنسبة لنفسية الشخصية و تعابيرها ، فقد أصبح الامر ممتعا أكثر حيث تجد ان الشخصية ممكن ان تكون سعيدة لعدة أسباب و ليس سببا واحدة كما في السابق و كذلك الحزن ، كما يمكن ان تصاب بالخجل بسبب كلمة في احدى المحادثات مع الاصدقاء ، و تشعر الشخصية أيضا بالثقة في نفسها نتيجة لانجاز قامت به مثل الرقية في العمل ، و تقوم الشخصية أيضا ببعض التصرفات المضحكة كأن تسقط الملاحة في الاناء و تلتفت لتطمئن ان لا احد يراها و تخرجها بسرعة .

التحكم و المهام :

في هذا الجزء تمتاز الشخصيات بقدرتها على القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت كأن تأكل و تتحدث مع العائلة و الاصدقاء او تشاهد التلفاز
يمكنك أيضا ان تحدد كمية الطعام التي تود ان تطهوها كأن تطهو لنفسك او أفراد أسرتك او تعد لحفلة
و يمتاز التحكم في الواجهة في هذا الجزء بالبساطة كما انها لا تأخذ مساحة كبير كما في الاجزاء السابقة
يمكنك أيضا ان تصمم لشخصيتك ملابسا لتبدلها بشكل عشوائي و تلقائي خلال اليوم

انشاء المنازل و تصميمها :

لعبة The sims 4


أنت لديك الآن الكثير من الخيارات في تصميم منزلك او تعديله او حتى تحريكه لتضعه في مكان يناسبك ، ليس هذا فحسب ،فأنت يمكنك أيضا أن تغير اماكن منازل جيرانك و المرافق العامة و غيرها ، مما يعني انه يمكنك ان تعدل خريطتك كيفما شئت
التواصل مع باقي اللاعبين :
يتيح لك هذا الجزء الآن ان تشارك تصاميمك و شخصياتك مع باقي اللاعبين حول العالم ، و يمكنك أيضا ان تستفيد من تصاميم الآخرين و أن تبدي اعجابك بها ، كما يمكنك ان تحمل شخصيات صممها آخرون لتجعلهم جيرانا لك .
يمكنك ان تعرف أيضا كم شخضصا أبدى اعجابه بتصاميمك و كم شخصا حملها ، كل ذلك من خلال قائمة  community  .

عيوب اللعبة :

1- خرائط مغلقة و مقسمة
2- تحركاتك محدودة في اللعبة
3- خيارات الالوان للاثاث قليلة

خرائط مغلقة و مقسمة :

لعبة The sims 4


الآن لن يمكنك أن ترى شخصياتك و هي تقود دراجتها او سيارتها في الطرقات و لن ترى موقع عملك . لن تجد مركز الشرطة او المستشفى على خريطتك . أصبح كثير من اللاعبين لا يهتمون بجمع الاموال لشراء السيارات الفخمة و كان تفسيرهم ( لماذا أشتريها و انا لن أراها ؟؟ ) . اوضحت الشركة المنتجة سر هذا التغيير بانه ( محاولة لجعل اللعبة أكثر استقرارا ) و لكن اللاعبين اعتبروها غير ذلك ؛ فكثيرا منهم راى ذلك عودة الى الوراء و ليس تقدما .

الانتقال الآن يكون عبر الهاتف حيث تقوم باختيار Travel to .. لتذهب الى المكان الذي تقصده
أدى هذا التغيير الى ظهور واجهة عدة مرات أكثر من السابق مما أزعج الكثيرين

تحركاتك محدودة في اللعبة :

في هذا الجزء ستشتري الكتب بتوجهك الى ارفف مكتبك و اختيار شراء الكتب و البحث عن الوظائف اصبح اقل حماسة من ذي قبل .. فبدلا من أن تبحث عنها في الجرائد و الهاتف و الحاسوب و غيرها من الخيارات التي كانت في الاجزاء السابقة ، ستبحث عنها الان من خلال الحاسوب و الهاتف فقط . كما أن عملية الانجاب لن تكون في المستشفى بعد الآن حيث ستجد أن طفلك قد جاء اليك بعربة تقف أمامك .

مثل هذه الخيارات لن تفعل الا من خلال تحميل DLC  اضافية مما يعني أن الشركة المنتجة قررت أن تتربح من مثل هذه الأمور.

خيارات الالوان للاثاث قليلة :

كنت في السابق يمكن ان تشتري أريكة غالية الثمن و بعدها تشتري أريكة رخيصة و تعدلها لتتشابه في اللون مع أريكتك الغالية لأنك ببساطة لن تجد نفس اللون ، و هذا هو الحال مع  باقي الاثاث و ألوان الجدار و نقوشها  فلقد أضافت الشركة ألوان محدودة فقط  يمكنك ان تختار منها.

التقييم الإجمالى للعبة : 7 من 10