لعبة WATCH_DOGS : مراجعة شاملة

لعبة WATCH_DOGS

Watch Dogs

الشركة المنتجة : Ubisoft


بعد Prince of Persia  و assassin's creed واصلت الشركة المنتجة اصدارتها القوية ، لتغزو الاسواق بلعبتها الجديدة Watch Dogs .
و كالعادة خططت الشركة أن تمتد هذه اللعبة الى سلسلة ضخمة تواصل مفاجأة لاعبيها
تري أحداث اللعبة في مدينة شيكاغو الرقمية بالكامل ، و تعتمد فكرة اللعبة على التهكير.

تعتمد اللعبة على 5 محاور :

1-    الانتقام
2-    المهام الاضافية
3-    تسجيل كل المعلومات
4-    التهكير
5-    التطفل

· الانتقام :

لعبة WATCH_DOGS


تجري احداث القصة في مدينة شيكاغو كما ذكرنا سابقا ، حيث كان يقوم ( ايدين ) بطل اللعبة بمحاولة لتهكير حسابات أثرياء المدينة ، و لكن تم كشفه و مطاردته .تلك المطاردة نجح ايدين في الهروب منها ، و لكن تسببت في مقتل ابنة اخته ، و من هنا قرر ايدين البحث عن قاتليها و من ثم الانتقام منهم.

·المهام الاضافية :

لعبة WATCH_DOGS


و بما أن عالم اللعبة مفتوح فستكون هناك الكثير من المهام الجانبية بانتظارك كسرقة السيارات أو توصيلها الى مكان ما أو ملاحقة بعض اللصوص و غيرها من المهام الاضافية الشيقة.

·تسجيل كل المعلومات :

مدينة شيكاغو في اللعبة هي مدينة رقمية بالكامل ، يتم تسجيل كل تفاصيل حياة سكانها في خوادم كبيرة ( big servers   ) و يتمكن ايدين من الاستيلاء على هذه المعلومات عن طريق هاتفه المحمول ، و بالتالي يعلم كل ما سجل عن المجرمين السابقين أو مرضى بمرض معين و غيرها من المعلومات.

تبدو ان اللعبة معقدة ، ولكنها ليست كذلك فعملية التهكير سهلة جدا ، فما عليك سوى أن تجعل ايدين يرفع هاتفه المحمول حتى ترى الاشياء التي يمكنك تهكيرها. و انت كنت ستلعبها على PS4 فالتهكير سيكون عن طريق زر المربع .
يمكن ان تهكر كاميرات المراقبة و من ثم تهكر الاشياء التي تظهر لك في كاميرات المراقبة .

فوائد التهكير في اللعبة عدة :


1- معرفة المعلومات  2- أن تشغل أحد الجنود ( كأن تحرك رافعة مثلا )3-القتل ( أن تفجر مخزنا للوقود مثلا ).

·التهكير:

لعبة WATCH_DOGS


التهكير سيساعدك بشكل كبير ، فبسيطرتك على كاميرات المراقبة ستتمكن من ان تقتحم المباني و أن ترى المداخل المناسبة لاقتحامك تلك المباني أو حتى الهروب منها. فأنت مخير اما ان تقتحم و تقتل الجميع أو ان يكون التسلل هو سبيلك ، حيث يمكنك الاختباء وراء الحواجز و غيرها. كما انك ستتمكن من ان تختار المكان الذي ستنتقل الى الاختفاء خلفه من خلال تحريك الكاميرا و توجيه علامة  x الذي ستظهر عندما تكون في وضع الاختفاء و هذا ما أعجب كثيرا من لاعبي اللعبة .

و في حالة مطاردة الشرطة لك ، لا تحاول أن تكتفي بقيادتك السريعة للسيارة لأن هذا غالبا لن ينفعك في الهروب بالرغم من أن التحكم في قيادة السيارة ممتاز و ستجد أن لكل سيارة أو دراجة مميزاتها التي تميزها عن غيرها . الحل هنا أن تستخدم التهكير أيضا كأن تسيطر على اشارات المرور لتسبب حوادث لمن يطاردك أو ان تحرك الحواجز و يمكن أيضا أن تفتح الجراجات لتختبئ داخلها.

·التطفل :

الجدير بالذكر ان في هذه اللعبة عندما تكون على نظام online يمكن للاعبين الاخرين أن يدخلوا عالمك و يتطفلوا على جهازك ، و بالتالي يمكنك أنت ذلك .

سيتم اخبارك بالدائرة التي يتواجد فيها من يقوم بالتطفل عليك ، و لكن لن ينتهي الامر هنا فأنت ستحتاج ان تبحث عنه قد يكون في أعلى مبنى و قد يكون مختبيء وراء جدار مثلا . بالتالي عليك ان تبحث في كل الاتجاهات و حتى أعلى منك . و من ثم يمكنك ان تطارده فاما ان تمنعه و اما أن يهرب منك.

التقييم الإجمالي للعبة : 8 من 10