كيف تجد هاتفك المسروق أو المفقود بنظام أندرويد

مدير جهاز اندرويد

قامت شركة جوجل بالإعلان منذ فترة عن ميزة جديدة لتحديد مواقع الهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد وذلك من خلال التطبيق الجديد المسمى Android Device Manager أو ( إعدادات Google ) ، والتى تمكن أصحاب الهواتف المسروقة أو المفقودة على العثور على أجهزتهم ، وتعمل هذة الميزة على تحديد مكان وموقع الهاتف على الخريطة (بإستخدام خدمة تحديد المواقع) إذا تمت سرقتة ، ويمكنك أيضاً جعل الهاتف يقوم بالرنين إذا كان مفقوداً وذلك حتى لو كان هاتفك على وضعية الإهتزاز أو حتى صامت ، بالإضافة إلى إمكانية حذف جميع البيانات الموجودة بالجهاز عن بعد.

ولكى تعرف كيف تعثر على هاتفك المسروق أو المفقود ، فإتبع الخطوات التالية والطرق الموضحة:

- أولاً قم بتشغيل (مدير جهاز Android) ، ثم قم بفتح تطبيق إعدادات Google  ، من قائمة التطبيقات المتوفرة بالهاتف ، ثم إضغط على إدارة جهاز Android.
- الأن قم بتعيل خيارات تحديد مكان الجهاز عن بعد (هذا الخيار متوفر لهواتف اندرويد 4.1 وأعلى) ، الأن يجب عليك تمكين الدخول للموقع ، ولتفعيل ذلك إدخل إلى إعدادات Google ثم الموقع ثم الدخول إلى الموقع.
- قم الأن بتفعيل خيار السماح بإعادة تعيين إعدادات المصنع عن بعد ، وهو ما يمكنك من مسح جميع بيانات هاتفك عن بعد ، بعد الإختيار قم بالضغط على تنشيط وذلك لتشغيل مشرف الجهاز.
- الأن قم بتسجيل الدخول إلى حسابك فى Gmail من حاسبك الشخصى ، و تأكد إنة نفس الحساب الذى تستخدمة على هاتف المحمول ، ثم إدخل لهذا الرابط http://www.android.com/devicemanager.
- أما إذا كان لديك أكثر من هاتف أو تابلت مقترن بحسابك ، فتستطيع تغيير إسم الجهاز عبر تحديد السهم بجوار الجهاز ثم الضغط على رمز القلم لتغيير الإسم.
- وعند تحديد موقع الهاتف الخاص بك ، يظهر موقعة على الخريطة على شكل دائرة زرقاء اللون ، كما يعرض مدير الجهاز إسم المنطقة المتواجد بها الجهاز وأخر مرة تم إستخدامة فيها ووقت تحديد موقع الجهاز.
- الأن بعد تحديد موقع الجهاز ، قم بالضغط على زر يشبة الرنين وذلك لجعل الهاتف يرن وذلك إذا كان جهازك مفقوداً فى مكان قريباً منك ، إما الضغط على الزر الذى شكلة هاتف علية علامة X ، فسيجعل الهاتف يقوم بمحو كافية البيانات وذلك لإعادة ضبط المصنع عن بعد ومسح جميع البيانات والملفات فى جهازك.

- ملحوظة / إذا كان الهاتف فى وضع عدم إتصال ، فلن يتمكن مدير جهاز أندرويد من توفير الخدمات التى تحدثنا عنها من إصدار رنين لهذا الجهاز أو مسح بيانات الجهاز إلى أن يتصل ببيانات الجوال أو بشبكة Wi-Fi ، يمكنك تحديد محو البيانات بشكل مسبق إذا أردت ذلك ، وسيقوم الجهاز بمسح جميع بيانات الهاتف فى أى وقت يتصل بة جهازك بالإنترنت.

تابع على تويتر


شرح كيفية العثور على هاتفى المسروق بنظام أندرويد وتحديد مكان هاتفى