كيفية تحميل ويندوز 10 النسخة التجريبية و متطلبات تشغيلها

تحميل ويندوز 10

ربما سمعت أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن إصدار نسخة ويندوز 10 وهى النسخة الجديدة من نظام تشغيل ويندوز الذى تطورة الشركة ، ولكن هذة النسخة لازالت تجريبية ولديها الكثير من الأخطاء والتى يقومون بتجريبها وإصلاحها قبل إصدارها بشكل رسمى لمستخدمى ويندوز.

ولكن إذا كنت مطور برامج أو ألعاب ولديك خبرة فى إختبار وتجربة النسخة التجريبية من ويندوز 10 على جهازك ، وهى لازالت فى الفترة التجريبية ، فإن شركة مايكروسوفت أتاحت إمكانية تحميل نسخة ويندوز 10 بشكل مجانى وذلك بهدف الإختبار و التجربة ، والمساعدة فى إكتشاف مشاكل هذا الإصدار قبل نشرة بشكل رسمى وبيعة للمستخدمين ، وللحصول على نسخة ويندوز 10 إتبع الخطوات التالية لتحميلها :

- فى بداية الأمر قم بالدخول إلى صفحة موقع مايكروسوفت الخاصة بالحصول على النسخة التجريبية من ويندوز 10
- قم الأن بالضغط على زر join now وقم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك فى هوتميل أو أوتلوك للإستكمال.
- الأن ستظهر لك صفحة أخرى للموافقة على شروط الإستخدام للنسخة التجريبية من ويندوز 10 ، وتقدم الصفحة إقرار بأن النسخة قد تحتوى على بعض المشاكل و الثغرات وقد تسبب ضعف فى ذاكرة الجهاز.
- لذلك يجب عليك قبل الموافقة قراءة شروط الإستخدام الخاصة بالإتفاقية ، ثم ستظهر لك صفحة تخبرك بإنك إنضممت بنجاح إلى قائمة المستخدمين التجريبين لويندوز 10 ، أو ما تسميهم مايكروسوفت بInsiders.
- ستتمكن الأن من معرفة متطلبات التشغيل الخاصة بويندوز 10 من زر System requirements ، وستجد أن متطلبات تشغيل ويندوز 10 هى كالتالى:

1- مساحة تخزين متوفرة على القرص الصلب بسعة 16 Gigabytes
2- معالج تشغيل بسرعة 1 جيجاهرتز أو أفضل
3- حساب بمايكروسوفت وإتصال إنترنت (يفضل سريع)
4- ذاكرة وصول عشوائى بسعة 1 جيجابايت (لنسخ 23 بت) ، أو بسعة 2 جيجابايت ( لنسخ 64 بت).
5- بطاقة كارت رسوميات (كرت شاشة) يدعم DirectX9 بالإضافة لتعريف WDDM.

- لذا فإذا كان ويندوز 8.1 يعمل على حاسبك الشخصى بشكل جيد ، فويندوز 10 سيعمل على جهازك بشكل طبيعى.
- فى الصفحة السابقة ستجد فى أسفل الصفحة جميع النسخ التى تستطيع تحميل ويندوز 10 من خلالها ، سواء كان جهازك يعمل على 32 بت أو نسخ 64 بت ، مع إمكانية إختيار النسخة المناسبة لك ، مع العلم إنة لا تتوفر نسخ عربية للنسخة التجريبية من ويندوز 10 حتى الأن ، لذا من الأفضل إختيار النسخة الإنجليزية.
- نسخة 32 بت الإنجليزية حجمها يصل إلى 3 جيجا بايت ، أما نسخة 64 بت فحجمها يصل إلى 3.8 جيجا بايت.
- الأن بعد أن قمت بتحميل النسخة من ويندوز 10 فستحصل على ملف ISO ، والذى تستطيع حرقة على DVD أو بطاقة USB حتى تتمكن من تثبيتة.

وبهذة الخطوات إستطعت تحميل النسخة التجريبية من ويندوز 10 الحديثة ، مع العلم أن مفتاح إستخدام النسخة ستجدة متوفر أعلى قائمة النسخ التى حملت الملف من خلالها ، ولكن يرجى الإنتباة إلى أن النسخة التجريبية من ويندوز 10 لازالت فى الفترة التجريبية وتحتوى على العديد من الأخطاء والمشاكل ، وعدم توافقية مع عدد من التطبيقات والبرامج ، فإذا لم تكن مطور ومتخصص ، فلا أنصحك بتحميل هذة النسخة وإستخدامها.

وهذا الفيديدو من شركة مايكروسوفت يعرض أحدث مميزات ويندوز 10 بشكل مختصر: