كيفية تسريع الألعاب على الكمبيوتر

طريقة تسريع الألعاب على الكمبيوتر

أحياناً كثيرة تواجهنا مشاكل بطئ اللألعاب أثناء اللعب مما يقلل من جودة إستمتاعنا باللعبة ، لذلك فى هذا الموضوع سأشرح كيفية تسريع الألعاب وطريقة تسريع ألعاب الكمبيوتر حتى تعمل على أعلى fps rate ممكن أثناء اللعب.

طريقة تسريع ألعاب الكمبيوتر

1- قم بإغلاق جميع البرامج التى لا تحتاجها أثناء اللعب ، وذلك لأن هذة البرامج تقوم بإستهلاك مساحات من الRAM وبالتالى لن يتم إستغلالها بشكل كافى لتشغيل اللعبة بسرعة ، معظم هذة البرامج تكون إما برامج التواصل الإجتماعى لذا لن تجد هناك مشكلة فى إغلاقها ، يفضل أيضاً إيقاف برامج الحماية أثناء اللعب لعدم حاجتك لها.

2- قم بمقارنة متطلبات تشغيل الألعاب بإمكانيات جهازك وإذا كانت الألعاب التى تريد لعبها أقل من إمكانيات جهازك ، فيفضل ترقية قطع جهازك بإخرى مناسبة لهذة الألعاب لتعمل بشكل طبيعى وبدون بطئ

3- العديد من الألعاب الأونلاين تحتاج لسرعة إنترنت جيدة حتى تعمل بشكل صحيحة وخصوصاً ألعاب التصويب ، لذا يفضل أن تشترك بخدمة إنترنت لا تقل عن 2 ميجابيت حتى تعمل بشكل طبيعى ، كما إنة يجب عليك عدم تحميل أى ملفات أثناء اللعب أونلاين حتى تكون إستجابة الألعاب سليمة.

4- قم بفحص جهازك من الفيروسات بواسطة أحد برامج الحماية ، نظراً لأن بعض الفيروسات تستهلك قدر كبير من الذاكرة العشوائية للأجهزة مما يبطئ إستجابة الجهاز للأوامر.

5- قم بتنصيب جميع تحديثات كارت الشاشة وكارت الصوت ، ويفضل إستخدام برنامج Driver Booster لمعرفة تعريفات الكومبيوتر وتحميلها بشكل سهل.

6- قم بتحميل برنامج Razor Cortex وهو يقوم بإغلاق جميع البرامج التى لا تحتاجها أثناء اللعب ، ثم يقوم بإعادة تشغيلها عند الإنتهاء من اللعب مما يسرع عمل الألعاب ويجعل الحاسب يعمل بكفاءة أكثر أثناء اللعب.

7- تأكد من أن مروحة حاسبك الشخصى تعمل بشكل سريع و قم بتنظيفها من وقت لأخر ، فعندما لا تعمل المروحة بشكل جيد فسوف تؤثر على أداء قطع الجهاز وربما تلفها بعد مدة ، لذا قم بفحصها دائماً بشكل دورى.

8- لا تقم بتحميل ألعاب مقرصنة ، فالكثير من هذة الألعاب تحتوى على العديد من المشاكل بسبب كسر حمايتها وربما تحتوى على العديد من البرامج الضارة التى قد تؤثر على حاسبك الشخصى.

9- تأكد من تحميل جميع تحديثات الألعاب التى تلعبها ، ففكى كثير من الأوقات يقوم المطورون بإضافة تحديثات للألعاب لتحسين أدائها وإصلاح الأخطاء الموجودة بها.

10- إذا كانت متطلبات تشغيل اللعبة مبالغ بها ، فقم بتقليل جودة العرض فى اللعبة بواسطة قائمة Options ثم Grapghic settings كما تسمى فى معظم الألعاب ، وقم بتقليل الShaders و الGraphic quality و الResolutuions إلى غير ذلك حتى تعمل اللعبة بشكل سريع.