كيفية شراء الألعاب من الإنترنت وتحميلها

ستيم أورجن يوبلاى

معظم الألعاب الأن تباع على الإنترنت بشكل إلكترونى ، سواء عبر الحصول على اللعبة عن طريق تحميلها من برنامج Steam أو Uplay  أو Origin بعد شراؤها ، أو الحصول على أكواد للعبة من مواقع معتمدة وتفعيلها بواسطة البرامج السابقة ، وفى أحيان قليلة تستطيع شراء الألعاب من بعض المواقع ثم تحميلها من الموقع (ولكن ليس كل الألعاب) ، لذا فى هذا الشرح سأوضح لكم كيفية شراء الألعاب من الإنترنت والمواقع الشهيرة والمعتمدة لشراء الألعاب والتى توفر تخفيضات على مدار السنة ، لذا تابعوا الشرح.

الخطوات

- فى البداية لشراء لعبة يتوجب عليك بشكل أساسى أن تمتلك بطاقة فيزا إنترنت وتستطيع إستخراجها من معظم البنوك بدولتك وهى أسهل وسيلة لشراء الألعاب وتفضل عن غيرها لرخص إستخراجها والنسب التى يتم خصمها من حسابك عند الشراء ، على عكس الوسائل الأخرى والتى تتطلب مصاريف كثيرة ، و ضع المبلغ الذى ستشترى بة اللعبة بعد حساب ثمن اللعبة والمصاريف الإضافية الخاصة بالبنك ويفضل أن يكون المبلغ أكثر بدولار إذا وجدت أى مصاريف أخرى

- الأن حدد ما هى الخدمة التى تريد أن تشترى بها اللعبة ، فمثلاً معظم الألعاب الإلكترونية ستجدها متوفرة بخدمة Steam وهى خدمة معتمدة لشراء الألعاب ، يمكنك تحميل برنامج Steam عبر الرابط التالى ، ومن ثم إنشاء حساب من هنا.

- الأن قم بزيارة الموقع الرسمى لSteam أو قم بتشغيل البرنامج على حاسبك و إضغط على Store بالأعلى بعد الدخول بحسابك.
إستخدم أداة Search على اليمين للبحث عن إسم اللعب التى ترغب بشراءها ، أو قم بالبحث عن الألعاب على حسب تصنيفها على اليسار.

- بعد الوصول لصفحة اللعبة إضغط على Add to cart

- عندما تنتهى من عملية إضافة الألعاب التى ترغب بشراءها ، إدخل إلى الcart بالضغط على الزر الأخضر فى الجزء العلوى على اليمين ، ولكى تنهى الشراء تستطيع إما الضغط على Purchase for my self لشراء اللعبة لحسابك ، أو purchase as a gift وذلك لإرسال اللعبة إلى صديق لك كهدية.

- قم الأن بتعبة كافة بيانات البطاقة لإكمال عملية الشراء ، وعند الإنتهاء ستجد الألعاب فى قائمة الLibrary فى البرنامج.

يمكنك شراء الألعاب من الخدمات الأخرى غير Steam مثل Origin (لألعاب EA games وغيرها) أو Uplay (لألعاب شركة Ubisoft) بنفس الخطوات تقريباً.

كيفية شراء أكواد الألعاب

العديد من المواقع الرسمية على الإنترنت تقدم خدمة شراء أكواد الألعاب والتى تستطيع تفعيلها بعد ذلك على Steam أو Origin أو Uplay على حسب أنواعها.

أحب أن أتحدث خصوصاً عن موقع G2A والذى يمكنك من شراء الألعاب من الموقع نفسة أو بائعين أخرين بسهولة وبخصومات جيدة جداً.


تقوم بتفعيل أكواد ستيم بعد شراءها عبر فتح البرنامج ثم الضغط على Add A game فى صفحة Library ستجد الزر فى الجزء الأيسر السفلى إضغط علية ، ثم إضغط على activate a product on steam  ثم إضغط على Next ثم I agree  ثم أدخل الكود وإضغط على Next  وأكد العملية وستجد اللعبة الأن فى قائمة Library ويمكنك تحمليها عبر الضغط على Install.

ــــــــــــ

نصائح عند شراء الألعاب

يفضل أن تشترى الألعاب التى توفر خصومات جيدة كالموقع الذى ذكرتة من قبل ، وشراء الألعاب فى الأوقات الرسمية للتخفيضات مثل تخفيضات الصيف والشتاء ونهاية العام ، بالإضافة لإضافة الألعاب التى تهمك فى قائمة الWishlist حتى تستطيع تتبع تخفيضات الألعاب بشكل مباشر.

ــــــــــــــ

إليكم الأن قائمة بأفضل لألعاب: