شرح ماين كرافت للمبتدئين

يتوجب عليك تحميل ماين كرافت للعب ، تحميل ماين كرافت لا يستغرق الكثير من الوقت و يتطلب تحميل جافا ماين كرافت ، يمكنك معرفة كيفية تحميل ماين كرافت من الشرح التالى .

شرح لعبة ماين كرافت

إذا لم تكن لديك أى فكرة من أين و كيف تبدأ رحلتك فى لعبة ماين كرافت ، فدليل المبتدئين الذى سأشرحة لك بالتفصيل سيقدم لك المعرفة عن كيفية البقاء أول ليلة بطريقتين مختلفتين فى لعبة ماين كرافت : بالإضافة إلى كيفية الوصول إلى الأدوات و الشرح خطوة بخطوة .
يمكنك إختيار أى طريقة من طرق الشرح فالطريقتان لهما نفس الهدف تقريباً .

إذا لم تقم بمعرفة أزرار التحكم بلعبة ماين كرافت فيمكنك التعرف عليها أولاً لتتعرف على كيفية تحريك شخصيتك فى عالم اللعبة .

نظرة عامة عن لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت هى لعبة بناء و بقاء على قيد الحياة ، ليس هناك طريقة محددة أو إسلوب معين للعب ، و لكن أهم الأشياء التى يجب أن تفعلها أثناء اللعب هى أن تأكل و تتجنب مقاتلة الوحوش فى

البداية ( ستتمكن من مواجهتهم لاحقاً ) و هم يتواجدون بشكل عام فى الكهوف و الأماكن المظلمة أو عندما يحين الليل فى اللعبة .

كيف تتجاوز اليوم الأول لك فى لعبة ماين كرافت ؟

 عندما تقوم ببناء عالم فإنة أول ما عليك فعلة فى أول يوم هو تجميع  الخشب / Wood ، و إستخدم الخشب لعمل منضدة التصنيع / crafting table و قم بوضع المنضدة فى أى مكان لإستخدامها ، أول أداة

سوف تحتاجها هى الفأس / Axe و الذى يجعل تجميع الخشب أسهل بكثير ، ثم قم بصناعة معول / Pickaxe لحفر نفق صغير تحت الأرض لتجميع 29 حصى كبيرة / cobblestone و ذلك لتصنيع معظم الأدوات

الحديدة ، و فرن / furance يحتاج 8 cobblestone ، ستحتاج الأن أن تصنع مأوى من الخشب أو الطين / dirt ، أو إذا كان متوفراً فإبقى فى القرية بعد ذلك ضع منضدة التصنيع الخاصة بك و الفرن و حول بعض

الخشب لفحم / charcoal K , و إصنع عدد من المشاعل / torches بواسطة الفحم .

كيف تنجو فى لعبة ماين كرافت أثناء الليل ؟

أثناء الليل فى ماين كرافت سيكون الخطر الأساسى هو الوحوش ، و ستكون فكرة جيدة أن تبقى فى مؤاك الصغير ، و إذا لم يكن لديك لبس حديدى كام و سيف لا تحاول التشابك مع أى من الوحوش ! ،

أسوأ طريقة للموت فى بداية اللعبة هى محاولة صيد الوحوش لذا لا تفعل ذلك و إبقى فى الداخل أثناء الليل .

من الطرق التى تستطيع بها تفادى مهاجمة الوحوش هى وضع المشاعل و ال Glowstones أو ال Jack-o-lantern بالقرب من منزلك ، و سأعلمك كيفية فعل كل هذة الأشياء بعد ذلك ، و لكن حتى ذلك الوقت فتصنيع المشاعل سهل فكل ما ستحتاجة تصنيع فحم ووضعة فوق عصاة / stick فى منضة التصنيع.

إذا مت أكثر من مرة فى ماين كرافت ، حاول مرة أخرى و أعثر على أدوات التى ضاعت مكان موتك ففى النهاية الموت فى بداية اللعبة ليس خسارة كبيرة و خصوصاً إن لم تكن تحمل فى حقيبتك / inventory الكثير من الأشياء المهمة .

الموت فى ماين كرافت

عادة فى إسلوب البقاء / survival  mode  فى ماين كرافت إذا مت فإن كل الأدوات التى تمتلكها فى حقيبتك أو ترتديها فستلقى على الأرض فى نفس المكان الذى مت بها بينما سيتم إعادة إحياءك فى مكان أخر على الخريطة ، حتى تنام على السرير / bed فإنة يتم إحياءك فى مكان على بعد 10 مكعبات من مكان الإحياء فى العالم و هذا يتضمن أول مرة تدخل بها العالم ، لذا فيمكنك إعادة إحياء شخصيتك فى أى مكان على بعد 20 مكعب من المكان الذى دخلت بة اللعبة .

نصيحتى لك أن تبنى مأوى بشكل قريب قدر المستطاع من منطقة الإحياء ، لذا إذا مت يمكنك أن تجدة بسهولة مرة أخرى ، حتى و إن تم إحياءك فى مكان جديد فستجد طريقك للعودة ، و لكن المشكلة إذا جعلت مأواك بعيد عن مكان الإحياء فإنة إذا مت فربما تضيع أدواتك فى المكان الذى مت بة قبل أن تصل إليها .

كأى أداة ملقاة فى ماين كرافت فإنها تختفى خلال خمس دقائق بعد إلقاءها ما عدا إذا كنت بعيد عنها 180 مكعب أو أكثر ، المشكلة تكمن فى إنك لو مت أثناء الليل فستجد إنة تم إحياءك فى مكان ليس بقريب من أسلحتك و دروعك الملقاة ، لذا من المحتمل بشكل كبير أن تموت  مرة أخرى ، أو على الأقل ستجد أدواتك التى تركتها محاطة بالوحوش ، و فى نفس الوقت يمكن لبعض الوحوش إلتقاط أدواتك و إستخدامها ضدك ، و إذا تم إحياءك بالقرب من مكان موتك فإنة من الممكن أن ينتهى مؤقت الخمس دقائق قبل أن تعثر على أدواتك و تسترجعها .

و لكن كل هذة القواعد تطبق فقط حتى تصنع و تستخدم سرير / bed فى مأوى أمن ، فإن فعلت ذلك ستمتلك خياراً جديداً فإذا مت فى الليل فيمكنك إعادة الإحياء بالقرب من بيتك ، حتى تستطيع العودة للنوم و تستيقظ فى اليوم التالى ، الأدوات لا تضيع بينما أنت نائم و يفضل أن تضع سريرك فى مكان محمى حتى لا تعرض نفسك للمهاجمة عندما تصل إلية .

الطعام و الجوع فى ماين كرافت

بمجرد حصولك على الأدوات و المأوى فى ماين كرافت سيكون شاغلك الحصول على الطعام ، على الرغم من أن الوصول لمرحلة الجوع سيأخذ وقتاً لذا فلن يكون مشكلة فى يومك الأول ، و لكن سيتوجب الحصول على البعض منة إذا شعرت بالجوع و خصوصا إذا سرت كثيرا و تجولت فى الخريطة فسيبدأ عداد الطعام / food bar  بالنقصان ، إذا قل مستوى الطعام عن 90 بالمئة فلن تستعيد صحتك إذا خسرت منها و إذا وصل ل30 بالمئة فلن تستطيع الإسراع فى الحركة  و إذا وصل عداد الطعام إلى مرحلة النفاذ فستبدأ فى خسران الصحة إلا فى حالة الHard mode  و التى لا يفضل أن تلعبها و أنت لا تزال مبتدأ فى ماين كرافت ، عادت لن تواجة الجوع فى حالات سلمية لذا فلن يكون الجوع إهتمامك الأول .

السير و تنقيب المكعبات و حتى وضع المكعبات يكلف الطعام و لكن كل هذا قليل بالنسبة لما ستأحدث عنة بالأسفل ، هناك أشياء تسبب جوع شديد و سأتناولها بالأكثر فالأقل .

- علاج الضرر من أى نوع ، تجنب السقوط من ثلاثة مستويات من المكعبات أو أكثر ، إغراق نفسك أو أخذ ضرر بأى شكل لأن التسبب بضرر يكلف الكثير من الطعام لذا حاول أن تتجنب ذلك قدر المستطاع .
- القتال : كل من قتل الأعداء و تلقى الضرر يكلفك الطعام ، حتى قبل أن تحاول علاج الضرر (10 ضربات تكلف واحد من نقاط) ستحتاج لقتر الوحوش فى بعض الأوقات لذا أختار معارك بشكل جيد .
- إذا ضغطت مرتين على زر الإسراع (عادة حرف w) أو ضغط على زر الLeft Ctrl سوف تسرع حركتك و هذا سوف يكلفك نقطة صحة إذا أسرعت أكثر من 30 متر .
- القفز : بالطبع ستحتاج إلى القفز أحيانا حتى تصل إلى بعض المناطق فى اللعبة ، و لكن لا تقفز بشكل متكرر و بدون داعى (15 قفزة تكلف نقطة صحة) ، و القفزات المسرعة أكثر كلفة 4 مرات أكثر من القفزات العادية بالرغم من إنها أسهل طريقة للتنقل فى اللعبة .

لاحظ أنه إذا كنت ممتلئ الصحة و لم تتحرك أو تقاتل أو تنجم أو تضع المكعبات فلن تتكلف أى طعام ، و إذا كانت شخصيتك لديها مكان أمن للبقاء يمكنك إستخدامه للحفاظ على الطعام بينما يمر الليل أو عاصفة أو تحصد الحيوانات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق