بعد 9 سنوات كحصرية للXbox لعبة call of duty تنتقل إلى ملعب playstation

عصر حصرية call of duty على xbox سينتهى فى 3 سبتمبر القادم .

فى 2010 قامت مايكروسوفت و أكتفجن بتوقيع إتفاقية متعددة السنوات لجلب إضافات و حزم خرائط لعبة Call of duty أولاً إلى Xbox Live .

الإتفاقية تعنى أن كل إضافات و حزم الخرائط للعبة Call of duty: Black Ops و كل ألعاب Call of duty المستقبلية سوف يتم نشرها أولاُ على Xbox  ، و لكن فى الحقيقية كان هذا إمتداد لإتفاقية بدأت مع إطلاق حزمة خرائط  Ressurgence للعبة Call of duty: Modern warfare 2 فى يونيو 2010 .

ساعدت لعبة Call of duty فى وصول عدد مستخدمى Xbox Live إلى 25 مليون مستخدم  .

مع إطلاق الإضافات و حزم الخرائط أولاُ على Xbox 360 صار Xbox Live هو أفضل طريقة للعب Call of Duty لسنوات عديدة .

بالرغم من إستمرار إتفاقية المحتوى الإضافى للسلسلة فى حين إطلاق PS4 و Xbox One  و Call of Duty: Ghosts فى 2013 ثم Advanced Warfare فى 2014 فإن  نجاح مبيعات جهاز سونى مد الشركة بإمكانية الحصول على حصريات لأشهر سلاسل ألعاب التصويب  على المنصة منذ إطلاق Black Ops 3 فصاعداً .

و مع حزمة المحتوى الإضافى Recokning الأخيرة للعبة COD: Advanced warfare و هى أخر محتوى إضافى للعبة و التى ستصل إلى البلايستيشن و الحاسب الشخصى فى 3 سبتمبر تنتهى حصرية الإكسبوكس المؤقتة للعبة .


قال Eric Hireshberg رئيس النشر فى أكتفجن فى معرض E3 "الشراكة مع سونى كان قرار صحيح فى هذا الوقت"
"لقد كانوا شريك جيد مع Destiny  و لديهم قوة دافعة جيدة من الPS4 و لدينا حماس لهذا الأمر ، لقد كان لديهم الرغبة فى رؤية هذا الإتفاق على منصتهم و سوف نجعل ذلك يحدث" .

فى معرض E3 تم سؤال التنفيذى فى مايكروسوفت Kudo Tsunoda عن رؤية شركتة عن الإتفاق و كان ردة " هذا لا يغير أى شئ ، لعبة COD ستصدر للXbox One هذا العام" .