مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow


لقد أصدرت جوجل android marshmallow حديثاً و لكن السؤال هل يستحق أن نرقى أجهزتنا له ، لقد جربنا النظام لفترة كافية لنرى ما يقدمة أكثر مما قدمة أندرويد لوليبوب الذى كنا نستخدمة لفترة طويلة .

يصدر إصدار اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow ليقدم المزيد من المميزات و التحسينات التي أضافتها شركة جوجل و ذلك مع الحفاظ على نفس التصميم المميز “ماتيريال ديزاين” بالإضافة للمميزات جديدة قُمنا بتلخيصها في النقاط الرئيسية التالية:

مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو Android Marshmallow

- إمكانية التحكم بصلاحيات التطبيقات App Permissions، حيث يمكنك الآن تحديد الأشياء (سوفت وير أو هارد وير) التي يُمكن أن للتطبيقات أن تستخدمها  في هواتف أندرويد اندرويد مثل الكاميرا و المايكروفون و البيانات.. وغير ذلك . فمثلا عند فتح تطبيق واتس اب والضغط على زر التسجيل لإرسال مقطع صوتى سيطلب منك النظام مباشرةً الصلاحية لاستخدام المايكروفون لمرة واحدة ، مع وجود إمكانية لإعادة ضبط صلاحيات أي تطبيق من الإعدادات لاحقًا.
- تحسين تجربة الويب Web Experience، بحيث يمكن عرض المحتوى ضمن تبويب خاص من متصفح كروم ضمن التطبيقات نفسها والاستفادة من ميزات عديدة لجعل تجربة الانتقال بين التطبيقات أفضل وأسرع.
- الأن الروابط في التطبيقات Apps Links سيتم فتحها مباشرةً بدون وجود تحويلات وتأخير بشكل ضمني وسريع.
- إمكانية الدفع الإلكتروني عبر خدمة Android Pay التي أعلنت عنها جوجل رسميًا؛ لإجراء عمليات الشراء بشكل أسرع وآمن عبر تقنيات مختلفة مثل NFC وبدون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك بالتعاون مع شركات عديدة مثل فيزا وماستر كارد وشركات اتصالات عديدة.
- دعم مستشعرات بصمات الأصابع Fingerprints Support بشكل ضمني للقيام بأمور عديدة مثل فتح قفل الشاشة أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو المواقع والدفع الإلكتروني وغيرها بواسطة بصمة الأصابع.
الطاقة والشحن Power and Charging، حيث تم إضافة تقنية جديدة تسمى Doze تقوم بتخفيف عمليات المزامنة وتحسين استهلاك البطارية في أجهزة اندرويد وخاصةً في حالة الإستعداد مع وجود خيارات تخصيص جديدة.
- تحسينات على خدمة Google Now التي أصبحت تقدم المزيد من المعلومات والمساعدة للمستخدمين حتى ضمن التطبيقات عبر اللمس على زر الرئيسية Now on tap، بالإضافة لميزات البحث الصوتي والتفاعل وجلب المعلومات ضمن التطبيقات نفسها.
- المزيد من الميزات في التصميم والتخصيص لتجربة استخدام أسرع وأفضل.

إقرأ أيضاً : كيف تجد هاتفك المفقود ؟

مميزات أندرويد مارشميلو بالصور 

- قائمة التطبيقات مختلفة بجنون


- شريط للبحث و التفضيلات


- الساعة صارت متأنقة


- جوجل أضافت مدير للذاكرة


- يمكنك إضافة رسالة على شاشة القفل


- تحسين البطارية مفعل مبدأياً للتطبيقات


- تغيير متحكمات الصوت مرة أخرى


- مستشعر البصمة صارت مدعوم رسمياً


- إستخدام جوجل ناو للبحث عن أى شئ بضغطة واحدة


- دعم كامل لUSB-C و USB 3.1


- تحسين إستهلاك البطارية