شرح لعبة Pokemon GO

إذا كنت لا تعرف ما هى لعبة بوكيمون جو فهذا الشرح لك .

لعبة pokemon go
شعار لعبة بوكيمون جو
إذا وصلت لهذا الشرح فلأنك ترى كل شخص تعرفة ينشر منشورات على فيسبوك و تويتر عن لعبة بوكيمون جو و هى لعبة متوفرة على الأيفون و الأندرويد و التى تطلب من اللاعبون التجول فى العالم الحقيقى و لكن فى الغالب إنك لست واحد منهم حتى الأن و هذا لأنك غير متأكد من هدف اللعبة .

هؤلاء الذين كبروا و هم يحلمون أن يصيروا مدربوا بوكيمون صار هذا ممكناً ، و بالإضافة لذلك فإن لعبة بوكيمون جو جذبت العديد من الأشخاص الذين لم يسمعوا عن بوكيمون من قبل و أدمنوها على الفور .

للأباء و الأجداد و لمن لا يعرف لعبة Pokemon GO ها هى 6 نصائح للعب بوكيون جو بشكل جيد .


كيفية تحميل لعبة بوكيمون جو

لعبة بوكيمون جو متوفرة الأن على الأندرويد و الأيفون فى الكثير من الدول و إذا لم تصل اللعبة لك بعد على أندرويد فقم بتحميل لعبة بوكيمون جو  للأندرويد .

كيفية بدأ اللعب

بعد أن تقوم بتثبيت لعبة بوكيمون جو على هاتفك يمكنك البدأ بإختيار حساب Gmail للتواصل مع اللعبة ، إذا لم يكن لديك حساب Gmail لتوصلة بلعبة بوكيمون جو فقم بإنشاء واحد مجاناً قبل الدخول للعبة .

الخيارات الأخرى المتاحة هى إنشاء حساب Pokemon trainer club ، و لكن هذا الخيار يفضل لعشاق السلسلة لذلك لا تقلق حول هذا الأمر .

تتطلب اللعبة منك أن تكون فى إتصال دائم بالإنترنت للعب ، لذلك فإذا لم تتصل بالواى فاى أو بيانات الهاتف لن تسطيع الدخول .

كيفية لعب Pokemon GO

أكبر ميزة فى لعبة بوكيمون جو إنها تتطلب منك  القيام من على مقعدك و الخروج من بيتك لكى تقوم بلعبها ، ستقوم اللعبة بإيضاح الفكرة لك و ستبسط لك الشرح ، لمن لديهم مشاكل فى الإتجاهات أثناء تجولك فالهاتف سيعرفك بموقعك و موقع البوكيمون الذى تستطيع صيدة على الخريطة التى تستخدم GPS لتحديد الأماكن .

كما قلت سابقاً لكى تحصل على البوكيمونات على أن تتحرك بشكل حقيقى حول منطقتك و ميدنتك للعثور عليهم ، فشخصيتك ستتحرك حسب موقعك بالنسبة للعالم نفسة ، لكى تتحرك فى بوكيمون جو عليك التحرك فى العالم الحقيقى .

فور فهمك لهذا الجزء ستبدأ بالحركة فى الخريطة على الشاشة ، شركة نيانتك لابس و التى عملت سابقاً بجوجل و مطورة اللعبة صنعت شرح للعبة بالصورة بالأسفل ليساعدك على فهم هذة العلامات باللعبة .


شرح شاشة لعبة بوكيمون جو

1- البوصلة : توضح إتجاه حركتك على الخريطة ، يمكنك التبديل بين تثبيت البوصلة شمالاً أو التحريك التلقائى للبوصلة تبعاً لإتجاة حركتك ، يمكنك أيضاً التدوير بواسطة لمس الشاشة .

2- مركز التدريب (Gym) : مكان تدريب الفرق و مقاتلة البوكيمون .

3- بوكيستوب (pokestop) : أماكن يزورها المدربين لتجميع المواد مثل كرات البوكيمون و العقاقير و البيض و غير ذلك .

4- المدرب : شخصيتك باللعبة

5- أيقونة الملف الشخصى : تظهر تقدمك باللعبة و جوائزك .

6- القائمة الرئيسية : تمكنك من الوصول للإعدادات و الموارد و كتيب البوكيمونات و المتجر و قائمة خيارات البوكيمون .

7- بوكيمونات قريبة : تظهر بوكيمونات برية قريبة منك .

ما هو البوكيمون ؟ - أبسط شرح لعالم بوكيمون

إذا كان لديك أطفال أو أصدقاء أو معارف لا يعرفون معنى بوكيمون فما تريد معرفتة عنهم إنهم مخلوقات مستوحاة من النباتات و الحيوانات و أشياء أخرى كثيرة ، كل مخلوق لدية مميزاتة الخاصة و مهاراتة و دفاعاتة و يمكنهم التطور إلى بوكيمونات أقوى ببعض التدريب ، فى لعبة بوكيمون مثل لعبة بوكيمون جو الهدف الأهم هو جمعهم كلهم ال151 بوكيمون لإضافتهم لمجموعتك الخاصة ، بفعل ذلك تصير خبير بوكيمون و هو مجرد لقب شرفى و لا يعنى الكثير بلعبة بوكيمون جو و بالرغم من ذلك فمبدأ الجمع هو ما يعيد الناس للعب هذة الألعاب مرات عديدة .

كيف تجد البوكيمونات فى لعبة بوكيمون جو ؟

تجول بإستمرار بالخارج لكى تجد بوكيمون ، سيظهر بوكيمون صغير على الشاشة عندما تقترب من واحد ، الشريط فى أسفل اليمين يوضح لك البوكيمونات القريبة منك ، إذا كانوا رمادية فهذا يعنى إنهم بوكيمونات جديدة لم تمسكها بعد .

إيجاد البوكيمونات قد يصير صعباً خصوصاً فى المناطق المعزولة ، غالباً ما يظهر البوكيمونات فى الأماكن العشبية مما يجعل لعبة بوكيمون جو ممتعة لرحلات التخييم ، عندما تجد واحداً على الخريطة إضغط علية و الذى سيأخذك إلى شاشة جديدة و سترى البوكيمون فى العالم الواقعى حولك .

يمكنك الأن أخذ صورة للبوكيمون للمتعة أو يمكنك سحب الكرة بأسفل الشاشة ناحية الدائرة لمحاولة إمساكة و إضافتة لمجموعتك ، هذا الأمر قد يحتاج لمهارة قليلة و لكن حاول دائماً أن تصيب كرتك البوكيمون لكى تمسك بة .

و يمكنك الإستمرار فى فعل كل هذة الأشياء حتى تشعر بالنهاية بالتعب .

كيف تستمر بلعب Pokemon GO

يجب أن تكون اللعبة مفتوحة دائماً للعبها ، فاللعبة لا تعمل فى الخلفية لذلك فعليك فتح اللعبة و الدخول بحسابك (إذا خرجت منة بعد إنهاء اللعب)  لكى تعود للعبة .

يجب أن تكون أيضاً شاشة الهاتف مضيئة طول وقت لعبك للعبة بوكيمون جو و لا تحاول أن تركب سيارتك لكى تمسك بالبوكيمونات فهذا لن ينفع .

إذا أعجبك شرحنا للعبة فأعجب بصفحتنا على فيسبوك للمزيد حول اللعبة و ألعاب أخرى أيضاً .