مراجعة لعبة Streamline

لعبة Streamline هى لعبة جماعية تستخدم ميزات البث عبر موقع تويتش لتمكين المشاهدين من المشاركة فى أحداث المبارة بين الفريقين و المراهنة على الفريق الفائز أو حتى المراهنة على الأحداث التالية فى المباراة ، اللعبة حالياً فى خدمة Early Access بSteam .

streamline

اللعبة تحتوى على ثلاثة أطوار (Tag و elimination و bitball) وكل منهم له أهدافة الخاصة .

طور tag يعين به أحد اللاعبون كHunter و وظيفتة ضرب اللاعبون الأخرون حتى يصبحوا هم الhunter و يتحرر اللاعب ليتمكن من جمع الجواهر بالخريطة و من يحصل على أكبر قدر من الجواهر قبل نهاية المباراة يفوز لذا فمن يصبح الhunter علية أن يضرب أحد اللاعبون الأخرون فى أسرع وقت لأن الHunter لا يستطيع جمع العملات .


طور elimination يحاول به اللاعبون الهروب من الhunter و جمع أكبر عدد من الجواهر فى نفس الوقت ، إذا أستطاع الhunter قتل كل اللاعبون يفوز و إذا نجوا منه فيكون الفائز أفضل مجمع للجواهر .

طور bitball يتنافس به فريقان لإيصال الكرة لمرمى الفريق المنافس و إحراز أكبر قدر من الأهداف قبل نهاية المباراة و تجميع الجواهر فى هذا الطور بقدر كبير يعطى الفريق مهارة السرعة الفائقة لفترة جيدة .

المشاهدون على موقع twitch.tv يمكنهم المراهنة على لاعب أو فريق على حسب طور اللعب قبل المباراة بالإضافة إلى شراء أحداث خاصة تؤثر على البيئة و اللاعبون فى المباراة مثل جعل الأرض ثلجية أو حمم بركانية أو جعل اللاعبون يتحركون بشكل جانبى لفترات معينة و الكثير ، المشاهدون يؤثرون على المباريات من خلال ربط حسابتهم على تويتش بموقع streamote.tv و ربطها باللعبة و منها يمكنهم إنشاء مجموعة للعب أو ضم لاعبون أخرون .

اللعبة تحتوى على رسومات بسيطة و ألوان مبهجة و الخرائط مميزة و مناسبة لأطوار اللعب .


الخيارات فى اللعبة لازالت تحتاج تحسينات أكثر و لكننى لم أجد مشكلة بها ، كما أن اللعبة تفتقر إلى شرح داخلى بها للحركة و الأطوار و لكن المطورون أعلمونى بأنهم سيضيفوا ذلك فى التحديثات القادمة .


اللعبة تحتوى على قدر جيد من تصميمات الشخصية من شكل الشخصية نفسها إلى الأزياء التى ترتديها و حتى التعبيرات و شكل مهارة السرعة الفائقة ، يمكنك فتح التصميمات باللعبة عبر اللعب عن طريق فتح الحقائب و التى تعطيك أزياء بألوان مختلفة و ربما تضاف أزياء مدفوعة عند صدور النسخة الكاملة .

لعبة Streamline واعدة جداً و لديها فكرة جذابة و لكن إفتقارها لشرح جيد للعبة قد ينفر اللاعبون الجدد وعدم توفر المحتوى الكافى ليستثمر محبى اللعبة وقتهم بها قد يفقدها محبيها بعد فترة و لكن لازالت اللعبة فى مرحلة التطوير و هذا يعطيها فرصة جيدة حتى تصل لمكانتها الحقيقية وقت الإصدار .

التقييم الإجمالى للعبة : 7.5/10

لعبة Streamline على Steam