مراجعة Sonic Mania


Sonic Mania هي لعبة مناقز ثنائية الأبعاد من تطوير مبرمج أسترالي ,إستديو Head Cannon ،Pagoda West Games مع مساعدة Team Sonic هذا الجزء يبتعد عن الأجزاء ثلاثية الأبعاد للعبة كما ان هذا الجزء يعمل علي محرك Retro.

الإيجابيات للعبة

إتقان وزنية وفيزيائية اللعبة لألعاب سونيك الكلاسيكية بفضل المطورChristian Whitehead الذي وضع وقت طويل في إعادة طابع ألعاب سونيك التي فقده Team Sonic .

اللعبة حافظت علي طابع الرسوم التقليدي مع تقديمها علي نسبة الطول للعرض 9 إلي 16 التي تفيد ألعاب سونيك بشكل كبير بحكم التحرك بسرعة مع الحرص علي متابعة طلقات الأعداء وأماكنهم.

نجد في اللعبة إضافة مسارات متعددة للعبة تشجعك بإعادة المراحل لاكتشافها. وبالإضافة لذلك لم تكتفي في تقديم المراحل التقليدية حيث أضافوا أربع مراحل جديدة كليا مع مرحلة خاصة لإحدي الشخصيات.

أجمل لحظات اللعبة في مواجهات الزعماء حيث كل زعيم يتطلب سياسة مختلفة وأغلب الزعماء ستقاتلهم في فترتين حيث كل منهم له أسلوب مختلف من القتال.

من أروع ما يمكن موسيقي هذا الجزء السلسلة تأتينا من الملحن البرتغالي Tee Lopes.

السلبيات

قلة المراحل الجديدة

إنهاء كل مرحلة خلال 10 دقائق.توسيع المراحل

مشاكل العاب سونيك لازالت موجودة. اللعبة تريد منك الحركة بسرعة وأول ما تبطئ حركة سونيك تبدأ تظهر لك العيوب .لأن اللعبة تتطلب منك القفز والتنقل بين منصات بشكل الدقيق لكن التحكم يخذلك . وفي اللعبة قلل العقبات التي تقتلك في هذا الجزء.