الإستثمار الإسلامى

أعتقد أن الجميع يتفق معى بأن أول ما يراودهم عن أفكار لتوفير جزء من الأموال أو المرتب الشهرى هو وضعها فى البنك و إنتظار الأرباح السنوية الهزيلة لتأتى إليهم بدون أى تعب ، حسنا أنا أيضا أعتقد ذلك لفترة من الوقت و لكن بعد تفكير كثير فى مجال عمل هذة البنوك و إستغلالهم أموال العملاء فى مجال القروض الربوية و المشاريع الغامضة بدأت فى محاولة إيجاد بدائل لهذة البنوك و الحمد للة و بعد بعض الأبحاث على الأنترنت وجدت أكثر من طريقة لتوفير الأموال بطريقة لا تخالف شريعتنا و سأعرضها هذة الطرق عليكم لتعم الفائدة إن شاء اللة .

الإستثمار فى مجال الجنيهات الذهبية ( بالنسبة للإستثمارات الصغيرة )

تعتبر هذة الطريقة من أفضل وسائل توفير الأموال و إستثمارها فى نفس الوقت للإرتفاع المستمر فى أسعار الذهب فى وقت الأزمة العالمية و تراجع قيمة العملات الورقية بمختلف أنواعها و كذلك لإنة لا يمكن أن تتراجع قيمة الذهب لكونة مادة إستراتيجية للبيع والشراء و تعتبر هذة الطريقة من أفضل الطرق للإستثمارات الصغيرة لإنخفاض تكلفة شراء العملات الذهبية و التى لا تتعدى الواحدة 3000 جنية مصرى.


الإستثمار فى البنوك الإسلامية


تعتبر البنوك الإسلامية وسيلة يحللها الشرع لتوفير و إستثمار الأموال و لكن بفائدة بسيطة سنويا و الأن يتواجد فى مصر أحد البنوك الإسلامية و هو بنك فيصل الإسلامى وتتأتى فوائدة من مجال الإستثمارات.


الإستثمار فى مجال العقارات ( إستثمار من متوسط لكبير )


حسنا أعتبر أن الإستثمار فى هذا المجال مربح جدا و ذو دخل مستمر نتيجة للإرتفاع المستمر فى أسعار الإيجار و يمكنك أن تبدأ فى هذا المجال مثلا بشراء شقة لا يتعدى سعرها 60 ألف و ثم يمكنك تأجيرها.


الإستثمار فى مجال الأراضى ( إستثمار من متوسط لكبير )


أعتقد أيضا أن الإستثمار فى هذا المجال ذو مستقبل مضمون إن شاء اللة نظرا للتهافت على مشاريع الإسكان و التى تتطلب أراضى واسعة و يؤدى ذلك دائما الى زيادة أسعارها الذى يكون أحيانا شهريا و ليس سنويا ، أعتقد أن الإستثمار فى هذا المجال جيد جدا إذا كنت تريد خطة للإستثمار طويل المدى.
أتمنى من كل شخص لدية أفكار جديدة للإستثمار أو لدية رأى أخر أن يكتب تعليقا لكى نجد حلول أخرى لنخرج من ضائقة هذة البنوك .

كلمات بحثية : الإستثمار الإسلامى ، الاسهم الاستثمارية ، افضل طرق الاستثمار ، طرق الاستثمار