كيف أوفر أموالى ؟

نقود ، مال ، توفير المال

كيف تدخر و توفر أموالك للمستقبل ؟

لقد كنت أعانى من فترة طويلة فى حياتى من سوء إستغلالى لمصروفى الشخصى حيث كانت تذهب النقود الكثيرة إسبوعيا إلى أصحاب محلات الأطعمة و الملابس و حتى الإستثمارات الغبية ، لقد كنت أصرف هنا و هناك و لم لا فالكل يفعل ذلك صحيح !  ، فكر معى فى الأشياء التى تذهب معظم راتبك الشخصى شهريا ، لا أعتقد إنة إيجار المنزل أو فاتورة الأنترنت و لكن  أعتقد إنها أبسط الأشياء التى تفعلها يوميا و بطريقة تلقائية من تناول الأطعمة الجاهزة و المعلبات إلى شراء هاتف محمول جديد لأن الجميع يتحدث عن مدى روعته و من ثم لشراء بعض الأشياء العجيبة التى تجتاح منازل الطبقات المتوسطة كل يوم .
 كل هذة الأشياء تتصارع يوميا على الحصول على أكبر نصيب من أموال محفظتك الشخصية و لن ترضى عنك شركات الدعاية إلا بعد أن تستنفذ أخر جنية فى جيبك فى شراء منتجاتهم ، و فى نهاية الشهر قد تضطر لإعلان إفلاسك المؤقت و تضطر لإقتراض بعض الأموال من العائلة أو الأصدقاء لحل أزمتك المالية المؤقتة .



كيف توفر من راتبك ؟

لا يمكنك شراء منزل الأحلام الخاص بك إذا لم تمتلك النقود و لن تستطيع إمتلاك النقود إذا لم تستطيع توفيرها ، لكل شخص الحق فى أن يصبح مليونير و لكن ليس على حسابك مصلحتك ، أذكر إنة فى الأسبوع الماضى فكرت كيف أستطيع التوفير من مصروفى الأسبوعى ثم قادنى هذا التفكير فى الأسباب التى تضيع معظم أموالى فوجدت أن أكثير مضيع لهذة الثروة هو بإتباع سلوكيات من حولى من المستهلكين ، هؤلاء يشترون كل ما تقع علية أعينهم مما لذ و طاب و يشترون من الأشياء الكثير و يعتقدون فى 30 كيلو من البصل أو الثوم إستثمار عظيم للمستقبل و لكن يفاجئوا بفشل إستثماراتهم مما يضطرهم للتخلص منها بطريقة تلقائية .

لكى تشترى منزل العمر يجب أن تتمكن من توفير المال الخاص و يجب أن تكسب أكثر مما تصرف و تستثمر هذة الأموال الموفرة و إلا فهذة النقود حتى بعد توفيرها لن تمكنك من شراء لأن سعرة يرتفع كل يوم كما تزيد المنتجات المغرية التى تستنفذ أموالك ( بإتباعى لهذة الطريقة إستطعت توفير الكثير من الأموال من مصروفى الشخصى فقط مما سيمكنى فى يوم من الأيام أن أصبح  المليونير الصغير ) ، و تذكر أن لكل شخص الحق فى أن يصبح مليونير ! .