اليوم سأتحدث إليكم اليوم عن بعض من الشركات التى إستطاعت أن تحول منتجاتها البسيطة إلى ثقافة منتشرة بين المراهقين والأطفال مما زاد من أرباحها أضعاف أضعاف المتوقع .

شركة apple


ولنبدأ الأن !

1- شركة Rovio : صاحبة اللعبة العملاقة angry birds إستطاعت من مجرد لعبة يتم شرائها من الإنترنت إلى لعبة على الهواتف ثم لعب للأطفال ووسائد و حتى t-shirts للمراهقين ، تخلت شركة Rovio عن زيادة أرباحها عن طريق بيع اللعبة على متجر android و apple فى مقابل عرضها مجاناً والربح أطنان الأموال من الإعلانات التى تجدها فى اللعبة ، نجاح ساحق وغير متوقع ، فالبرغم من إدمان الكثير لها فأعتقد شخصيا إنها مملة نوعاً ما .


2- شركة مارفل : لقد إستطاعت شركة مارفل العملاقة على مر السنوات أن تؤسس لإمبراطورية عظيمة بداية من القصص المصورة ومنها للألعاب والأفلام ، والأن لن تجد شخص فى هذا العالم لا يستخدم أحد منتجاتهم ، لقد تحولت لثقافة الكثير من الشعوب حتى إنهم الأن يسمون الشخص الخارق بسوبر مان .

3- شركة ikea : أكبر الشركات المعروفة فى مجال الأثاث ، لن تجد فيلم أجنبى لا يذكر إسمها كنوع من التفاخر مما أدى إلى دخول منشئها قائمة أغنى أغنياء العالم .

4- شركة linux : أحد أكثر أنظمة التشغيل المعروفة بتقدم منتجاتها و كونها مفتوحة المصدر يمكنك تحميل جميع أنظمتها مجاناً مثل نظام ubuntu والذى أستخدمة بالمناسبة ، الأن نظام linux هو نواة أنظمة android للهواتف ومشغلات الموسيقى أيضاً ، linux الأن تحتل نصيب كبير من أنظمة الهواتف المحمولة وتعتبر ثقافة لمحبى البرامج المفتوحة المصدر .

6- شركة apple : أعتقد إنة يكفى أن تستمع لأحد الشباب وهو يتحد عن هاتفة الiphone لتعرف ما أحدثتة هذة الشركة فى عقول الشباب .

5- مدونة أبوتجار هى ثقافة أيضاً لدى هواة قراءة المدونات ! .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا هل ترى أن ما تحدثة الشركات من جدل حول منتجاتها من أجل زيادة المبيعات شئ جيد بالنسبة يصب فى مصلحة المستهلكين أم لا ، أنتظر تعليقاتكم .