Home Top Ad

كيف أشترى أغراضى ؟

أعتقد أن الفجوة الإقتصادية بين دول العالم فى الوقت الحالى لا ترجع فى الأساس إلى عدم توفر شركات تدعم الصناعات الإستهلاكية الموجهة للفقراء ولكن للقوة الشرائية التى نراهها تغلب على المنتجات الترفيهية مثل الأطعمة الجاهزة و الهواتف باهظة الثمن و المشروبات الغازية والملابس الغريبة الشكل ، يمكن لكثير من الأفراد إستثمار أموالهم بشكل منطقى أكثر فى شراء أشياء مفيدة أو حتى إدخارها لإنشاء بعض المشاريع المستقبلية .

كنت أقرأ كتاب اليابان عادات وتقاليد وإدمان التفوق ويتحدث بة الكاتب عن المرأة فى الأسرة اليابانية ، فهى تتولى جميع التدبيرات المادية فى الأسرة ، فتحصل على مرتب الزوج كاملاً كل شهر و تدخر 20% من المرتب لمواجهة المستقبل وتعطى جزءاً بسيطاً لزوجها كمصروف شخصى وتصرف من الباقى على الطعام و الشراب وتعليم الأولاد ومن الطريف أن بعض الشركات تضطر لإعطاء موظفيها بعض العلاوات فى غير أوقاتها المعتادة حتى لا تعرف زوجاتهم وتطالب بها .


لا تشترى ما يعجبك ولكن إشترى ما تحتاج


كثير من الأفراد قد يشترى بعض المنتجات التى لا يحتاجها بسبب الكم الهائل من الأعلانات التى يراهها يومياً والتى تشعل رغبتة فى التملك ، نعم الرغبة فى التملك قد تكون كفيلة كسبب لشراءك عشرات المنتجات بلا داعى ، من ساعات ونظارات و ملابس ووجبات سريعة .

هناك أكثر من طريقة لمواجهة هذة الرغبات فى التملك و حيث أن معظم الإعلانات التى تشاهدها يومياً تأتى من مشاهدتك للتلفاز فلا بأس بتحديد بعض البرامج التى ترغب بمشاهدتها أو الإشتراك بالقنوات المدفوعة والتى نادراً ما تحتوى على أعلانات .

كن أكثر تدقيقاً فى أختيارتك

 

التدقيق فى مميزات المنتجات التى نشتريها يقلل من رغبتنا فى شراء منتجات أخرى مشابهة ، فمعظم المنتجات التى تحمل نفس الإستخدام تختلف فيما بينها فى المميزات الفرعية وأحياناً طريقة الإستخدام ، إختيار المنتج المناسب يوفر الكثير من الوقت و المال فى المستقبل .

أبحث عن التخفيضات 

 

هناك مواقع كثيرة توفر العديد من الخصومات لبعض المنتجات مثل الأجهزة و الألعاب وحتى المطاعم و الرحلات والصالات الرياضية و سأضعها فى قائمة حسب الإهتمامات .

خصومات المنتجات و الرحلات

موقع A1offers
موقع awfaroffer

خصومات الألعاب


موقع humblebundle
موقع indiegala
موقع steam يقدم أحيانا خصومات كبيرة للألعاب بالأضافة لتقديمة منصة لعب رائعة .

مسابقات

مجلة أرابجيك تقدم العديد من المسابقات لزوارها فى كثير من الأوقات ويمكنك الأشتراك بها بسهولة .
مجلة عالم التقنية تقدم أحياناً أيضا عدد من المسابقات للفوز بهواتف أو tablets .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذاً ، هل لديكم وسائل أخرى تساعدكم على الشراء و هل وقعتم أحيانا فريسة الدعاية ؟ ، أنتظر تعليقاتكم .

كيف أشترى أغراضى ؟ كيف أشترى أغراضى ؟ Reviewed by Unknown on July 07, 2013 Rating: 5

No comments