Home Top Ad

كيف تزيد من عمر بطارية التابلت ( الحاسوب اللوحى )

كيف تزيد من عمر بطارية الأيباد و التابلت

الحواسيب اللوحية مثل الأيباد و موتورلا زووم فى طريقها لأستبداال الحواسيب الشخصية ، إحصائيات نيلسن أكدت أن 35% من مستخدمى الحواسيب الشخصية و 33% من مستخدمى الحواسيب النقالة قللوا من إستخدامهم لها بعد شراء الحواسيب اللوحية ( tablets ) ، للأسف عندما يكون الحاسوب اللوحى هو جهازك الشخصى ستواجة نفس المشكلة التى واجهتك عند إستخدامك للحاسوب النقال أو الهاتف الشخصى وهى كيف تستخدم بطارية الهاتف لوقت أطول و إستخدام حاسبك اللوحى بفعالية أكبر دون الحاجة لأعادة شحنة كثيراً .

بالرغم أن الحواسيب اللوحية ( تابلت ) أختراع حديث و لكن البطاريات الخاصة بة لم تتطور كثيراً من منتصف عام  1990 .

تحسين إستهلاك الطاقة التى يستهلكها الحاسوب اللوحى مثل تحسين استهلاك الطاقة في الهاتف والحاسوب النقال او استهلاك الطاقة في المنزل.
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الخطوات


1- قلل من اضاءة الشاشةهذه الخطوة لوحدها تستطيع تحسين عمر البطارية ، الشاشة احد اكبر مستهلكات الطاقة في الحاسب اللوحى ولكن كن حريصا علي ان ﻻ تقللها جدا حتي تستطيع القراءة بسهولة.

2-قلل اوامنع تحديثات البرامج وامنع عملية المزامنة التلقائية للتطبيقات ، فهناك تطبيقات مثل tweet Deck وبرنامج apple Ping يقوموا بتحديات تلقائية حتي لولم تقم باستخدامهم قم بتحويل تحديث التطبيقات للنظام اليدوي فشركة ابل نفسها تنصح باغلاق تنبيهات اﻻيباد للتطبيقات والبريد لتوفير الطاقة.

3- قلل من الفترة اللازمة لقفل الشاشة هذه الخاصية تسمي بالقفل التلقائي وتقوم بغلق شاشة الحاسب اللوحي في حالة عدم اﻻستخدام ستوفر من استهلاك البطارية بشكل ملحوظ اذا استخدمته في القيام باعمال بسيطة مثل قراءة البريد اﻻلكتروني او ارسال الرسائل ويمكنك الغاء خاصية القفل التلقائي اذاكنت تقرا كتابا او غير ذلك.

4-اغلق البلوتوث والWi-Fi وال Gps عندما ﻻ تحتاجهم  ، حتي عندما ﻻ تستخدم هذه الخدمات تقوم بالبحث عن اتصالات وتظل مفعلة بعض الحواسيب اللوحية تحتوي علي widget لسهولة تفعيلها واغلاقها ، ايضا اذا كان هاتفك يستخدم شبكات ال G3 والG4 فقم باغلاقها عند استخدام ال Wi-Fi او استخدام وضع الطيران عندما تحرر الصور او تشاهد فيلم.


5- قم بمتابعة التطبيقات التي تعمل في الخلفيةمثل اﻻلعاب التي يجب غلقها بعد اﻻنتهاء من اللعب ، بعض التطبيقات الاخري التي تستخدم ال Gps قد تستهلك طاقة كبيرة وهي تعمل في الخلفية ،قم بإغلاق أي تطبيق ﻻ تحتاجه.



كيف تزيد من عمر بطارية التابلت ( الحاسوب اللوحى ) كيف تزيد من عمر بطارية التابلت ( الحاسوب اللوحى ) Reviewed by Unknown on September 12, 2013 Rating: 5

No comments