أفضل ألعاب بلايستيشن 4

قائمة بأفضل 25 لعبة علي البلايستيشن 4

جهاز Play Station هو أحد أفضل ما أنتجته شركة سوني في تاريخها صدر لأول مرة في عام 2013 وهو ما يجعلنا نعشق ونحب الألعاب وسنعرض هذه الألعاب ما قد تم تحسينها لتصبح قادرة علي العمل بشكل افضل علي جهاز  PS4 Pro الجديد أم لا.

25 – Alien :Isolation
غير محسنة لجهاز PS4 Pro
لعبة من فئة Action Adventure تم تطويرها بواسطة Creative Assembly وهي مبنية علي قصة الخيال العلمي المرعبة Alien نشرت عام 2014 تدور أحداثها قبل 15عاما من أحداث فيلم Ridley Scott الشهير Alien والصادر عام 1979.
تدور أحداث اللعبة حول بطلة فيلم Alien Ellen Ripley ومجهوداتها كي تحقق في أمر اختفاء والدتها.
امتلكت Alien :Isolation عدة عوامل تجعلها متواجدة في قائمتنا لأفضل 25 لعبة منها تضمنها لأكثر من فئة مثل الرعب و Survival والتخفي.
عند إصدار اللعبة تلقت تقييمات إيجابية من الصحفيين والمتخصصين بالألعاب ووصلت المبيعات إلي 2 مليون نسخة داخل أوروبا والولايات المتحدة في مايو عام 2015 .



24 – Star Wars Battlefront
غير محسنة لجهاز ps4 pro
لعبة تصويب تم تطويرها بواسطة EA DICE وعند ذكر ستوديو DICE فإننا بالطبع نتذكر مدي إبداع هذا الاستوديو في هذا المجال : كونه المطور أيضا لسلسلة Battlefield  كما أنها نشرت بواسطة Electronic Arts وتدور أحداثها حول سلسلة Star Wars الشهيرة وهي الإصدار الثالث من سلسلة Star Wars : Battlefront كما يعدها البعض إعادة إحياء للجزء السابق منها.

صدرت اللعبة في عام 2015 في جميع أنحاء العالم وتلقت مزيجا من الآراء المختلفة والمتناقضة التي منها ما اعجب علي أسلوب اللعب الخاص بها والرسومات والقيمة الإنتاجية وقد تلقت آراءا سلبية لقلة المحتوي بها في كلا من نمطي اللعب الفردي والمتعدد وبنجد وصلت مبيعات اللعبة الي 13 مليون نسخة
.


23 – PRO EVOLUTION SOCCER 2017
محسنة لجهاز PS4 Pro
لعبة كرة القدم الشهيرة والمنافس الأزلي ل FIFA صدر هذا الجزء من اللعبة كإصدار سادس في غام 2016 علي كافة المنصات.
تطور اللعبة بواسطة العملاق الياباني Konami ونشرت بواسطته وتلقي هذا الإصدار الكثير من الآراء الإيجابية وهي واحدة من أفضل أجزاء السلسلة وتلقي هذا الجزء تقييمات متقدمة للغاية وترشح لثلاثة جوائز
.


22 – Over Watch
غير محسنة لجهاز PS4 Pro
وجدت هذه اللعبة ضمن أفضل 100 لعبة صدرت للحاسب الشخصي لعبة Over Watch وهي لعبة ذات نمط واحد وهو النمط المتعدد تعتمد علي تعاون اللاعبين فيما بينهما وينقسم فيها اللاعبون إلي فريقين من ستة فرق متاحة يقوم كل لاعب ضمن الفريقين باختيار بطله الخاص ذو قدرات ومهارات عالية عن غيره وينقسم الأبطال إلي أربع فئات هم Offense,Defense, Support,Tank وهم يتعاونون لحماية نقاط معينة علي الخريطة لمدة محدودة من الوقت أما عن الجوائز في اللعبة فهي لا تؤثر علي أسلوب اللعب إنما هي عبارة عن أشكال لأبطال لتخصيصهم بشكل أفضل.
هذه اللعبة هي الجزء الرابع في سلسلة Blizzard الرئيسية وقد صدرت بعد إلغاء لعبة Titan عام 2014 .
وحصلت اللعبة علي الكثير من الآراء الإيجابية من النقاد ومما دعا Blizzard عن نيتها لتنظيم دوريات عالمية لمحترفي اللعبة خلال هذا العام.


21 – Life is Strange  غير محسنة لجهاز Ps4 Pro
لعبة مغامرة مكونة من حلقات رسومية تم تطويرها بواسطة Dontnod Entertainmen ونشرت بواسطة
Square Enix وقد تم إطلاقها علي كافة المنصات بما فيهم منصة PS4 بالتاكيد تتكون اللعبة من حلقات تم إصدارها علي فترات خلال طوال عام 2015.
تدور قصة اللعبة حول Maxine Caulfield وهي طالبة مصورة تكتشف أن لديها القدرة لإعادة الوقت في أية لحظة وحول هذه النقطة تدور الاحداث.
هي من الألعاب المفضلة لدي المراجعين وتقيماتها مرتفعة للغاية ووصلت مبيعاتها إلي مليون نسخة في يوليو 2015 .



20 – Final Fantasy XV
غير محسنة لجهاز PS4 Pro
تعد من أفضل الألعاب التي صدرت علي البلايستيشن 4 وهي من السلسلة اليابانية المعشوقة لدي الكثير والكثير من اللاعبين باخر اجزائها الذي صدر عام 2016 .
اللعبة من تطوير ونشر Square Enix وهي الجزء الخامس عشر من السلسلة تدور أحداث اللعبة في عام Eos وقد أستمر تطويرها لمدة عشر سنوات متواصلة وبدات عام 2006 .
أما تقييمات اللعبة فازت بالعديد من الجوائز من الكثير من الصحف والمجلات المتخصصة وبيع اكثر من 5 مليون وحدة علي مستوي العالم سواء علي هيئة نسخ رقمية أو اسطونات ممغنطة .

19 – Until Dawn
محسنة لجهاز PS4 Pro
هي واحدة من أفضل حصريات جهاز بلايستيشن 4 وهي لعبة درامية من فئة Survival Horror والمطورة بواسطة Supermassive Games وهي تحوذ Sony Computer Entertainment علي حقوق نشرها وأنطلقت اللعبة عام 2015 .
تدور الأحداث في غرب كندا حيث تقوم مجموعة مكونة من8 أفراد مراهقين للقضاء عطلة في جبال Blackwood وذلك بعد عام من اختفاء توامتين من المجموعة٫
لاقت اللعبة مديحا واراء إيجابية للعديد من عناصرها مثل المؤثرات البصرية واخيار ميكانيكا اللعب وعناصر الرعب والموسيقي والشخصيات والأداء الصوتي وتصميم أسلوب اللعب ٫
رشحت اللعبة للعديد من الجوائز وفازت بجائزة Best Horror Game ضمن Global Game Awards 2015٫


18-The Witness
لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد تم تطويرها ونشرها بواسطة Theika ,Inc وقد تم إطلاقها لكافة المنصات واستوحت اللعبة من Myst وهي تتضمن استكشاف جزيرة عالم مفتوح مليئة بالمباني الطبيعية والمصنعة بواسطة البشر ويتقدم فيها اللاعب من خلال حل الألغاز٫
لعبة ممتازة مدحت كثيرا وبشكل غريب لصعوبتها وبيع العديد من النسخ منها ورشحت للعديد من الجوائز وفازت بجائزة Best Moment or Sequence ضمن جوائز Giant Bomb 2016٫٫


17 – TowerFall
هي لعبة تم تطويرها ويقوم فيها اللاعبون بالتحكم في رامي السهام في منطقة المعركة وتم إطلاق اللعبة في يونيو عام 2013 علي الحاسب الشخصي وPs4
اللعبة تتبع نموذجا تم عمله في 2012 Game Jam
وقد مدحت كثيرا ولقت آراء إيجابية وكانت مفضلة لدي الكثيريين الإ أن النقاد قد شعروا أن نقطة ضعف اللعبة هو النمط الفردي٫


16 – Battlefield
اللعبة هي آخر الأجزاء من لعبة ال FPS وتدور أحداثها أثناء الحرب العالمية الأولي ٫
اللعبة هي الجزء الخامس من سلسلة Battlefield ورقمت بالرقم واحد في إشارة للحرب العالمية الاولي وقد صدرت علي كافة المنصات وتلقت آراء إيجابية وتفوقت علي نظيرتها Call of Duty من حيث الترشيحات والتقييمات في ذات العام وقد فازت بجائزة Best Action Game خلال عام 2016 .


 -15 Batman :Arkham Knight
أفضل نهاية لواحدة من أفضل سلاسل الألعاب علي الإطلاق والتي تعد افضل سلسلة ألعاب تم صنعها لبطل خارق فهي لعبة أكثر من رائعة وهي علي رأس قائمة ألعابي المفضلة وحب الجميع لشخصية Batman في الأساس . الجزء الأخير من اللعبة من تطوير Rocksteady مطور الأجزاء الأولي منها بخلاف Origins ونشر Warner Bros. IE اللعبة مأخوذة من القصص المصورة لشخصية Batman وهي الإصدار الرابع والأخير من السلسلة وصدرت في يونيو عام 2015 لتصبح الختام للسلسلة الجميلة.
تدور أحداثها في مدينة Gotham والتي تتعرض لهجوم من قبل Scarecrow بواسطة الغاز السام وذلك بمساعدة Arkham Knight الغامض .
تميز هذا الجزء بوجود باتمان بسيارته الشهيرة مع إمكانية التحكم الكامل بها لتضفي علي اللعبة الإثارة وأسلوب جديد في القتال في السلسلة كما أنها تسرع في بعض الأحيان عملية التنقل في العالم الضخم للغاية والمصمم بعناية شديدة وبأدق التفاصيل .
تلقت اللعبة آراء إيجابية للغاية من حيث مديح لأسلوب اللعبة والبصريات وأسلوب القتال والتصميم.
أما النقد السلبي فقد توجه الي السيارة والتي كانت تأخذ الكثير من الوقت في الكثير من الأحيان عند الاضطرار لاستخدامها في التنقل كما أن معاركها تكررت بشكل  كان يسبب الملل في وقت من الأوقات.
تعد اللعبة أسرع الألعاب مبيعا عام 2015 وكذلك الأسرع في تاريخ السلسلة.



14 – Rise of the Tomb Raider
صدرآخر أجزاء Tomb Raider والذي أعد إعادة بناء للسلسلة Rise of the Tomb في أكتوبر من عام 2016 وذلك بإصدار خاص للإحتفال بمرور 20 عام من الإنطلاق الأول للسلسلة لمنصة 4 Playstation .

اللعبة من تطوير Crystal Dynamics وتدور أحداثها كما نعرف حول Lara Croft في مغامرة لها في صيبريا لتبحث عن Kitezh الأسطورية.

تلقت اللعبة الكثير من الآراء الإيجابية عند إنطلاقها كما توجه المديح إلي الرسومات واسلوب اللعب والشخصيات وكانت أفضل الألعاب مبيعا علي منصة Xbox one خلال أسبوع إحتفالات رأس السنة الميلادية .


13 – The Last of Us Remastered
تعد من أفضل الألعاب حصريا علي منصة Playstation في عام 2014 وهي مطورة بواسطة Naughty Dog ومن نشر Sony CE . وقد أحتوت اللعبة علي رسومات محسنة وأسلوب قتال محدث .
تدور أحداث اللعبة حول Joel الأب ووالد Ellie وذلك بعد عشرين عاما من حدث قد سبب تدمير الحضارة وأثناء إنتشار مرض تسبب في تحول الجميع إلي Zombies أو مجرمين .
لقت هذه اللعبة العديد من الآراء الإيجابية وقد مدحها المراجعون كل نقطة بها مثل تصميم العالم والروسومات والقصة التحسينات التي جاء بها هذا الإصدار عن الإصدار السابق الذي جاء علي منصة PS3 .


12 – Dishonored 2
هذه اللعبة هي لعبة تخفي مليئة بالمغامرة والإثارة ومسرعة لنبضات القلب من تطوير Arkane Studios ونشر Bethesda Softworks الجزء الثاني من سلسلة Dishonored والتي صدر أول أجزائها في سنة 2012 وصدر في نوفمبر عام 2016 علي كافة المنصات.
تدور أحداث اللعبة في إمبراطورية Isles الخيالية بعدما تم خلع الإمبراطورة Emily Kaldwin حيث يقوم الاعب في اللعبة بالاختبار مابين اللعبة ب Emily أو حاميها الملكي Corvo Attano في رحلته لاستعادة العرش .
حازت اللعبة علي جائزة Game of the Year و Best Action Adventure ومازالت مرشحة لعدة جوائز أخري.


The Last Guardian - 11
هي لعبة مغامرة تم تطويرها بواسطة SIE Japan Studio ونشرت بواسطة Interactive Entertainment Sony حصريا لمنصة PS4 وذلك في ديسمبر عام 2016

يقوم اللاعب أثناء اللعبة بالتحكم بطفل صغير ليس ذي اسم والذي يصبح صديقا لمخلوق عبارة عن نصف حيوان نصف طائر .
بدأ تطوير اللعبة بواسطة فريق Ico منذ عام 2007 وقد صممت وأخرجت بواسطة Fumito وقد تم الإعلان الرسمي عنها في عام 2009 .
تلقت اللعبة المديح علي إخراجها وقصتها فيما لاقي أسلوب اللعب الخاص بها بعضا من الآراء السلبية.


10 – Resident Evil 7 ; Biohazard
الأشهر في مجال العاب Survival Horror والمطورة بواسطة Capcom والمنشورة بواسطتها ايضا.
وهي الجزء الخادي عشر من سلسلةResident Evil والجزء الأول منها الذي يصبح من منظور الشخص الأول.
وبيعت من اللعبة أربعة ملايين نسخة عام 2017 وتم تحميل النسخة المجانية منها تعرق ب Demo ما يزيد عن 7,15 مليون مرة.


9 – DOOM
هي واحدة من أفضل الألعاب DOOM بدون إضافات رقمية أو أسماء أخري في فئة ألعاب التصويت من منظور الشخص الاول تم تطويرها بواسطة id Software ونشرت بواسطة Bethesda Softworks يعد هذا الجزء إعادة إحياء لسلسلة DOOM  علي الجيل الجديد من الحواسيب وهي الجزء الرئيسي الرابع من السلسلة.
يقوم اللاعب في اللعبة باخذ دور دور واحد من قوات Marine غير ذات اسم والذي يقوم بمقاتلة لاقوات الآتية من الجحيم والتي أطلقت بواسطة Union Aerospace Corporation في كوكب المريخ والذي سيصبح مكانا للعيش في المستقبل.
تلقت اللعبة آراء إيجابية وتلقت الكثير من المديح لنمط اللعب الفردي الخاص بها والمهمات والتصاميم وأسلوب اللعب وقد كانت اللعبة ثاني أفضل الألعاب مبيعا في أمريكا وبريطانيا لعدة أسابيع بعد الإطلاق.


8 – Destiny
لعبة تصويب من منظور الشخص الأول ذات نمط لعب واحد هو نمط اللعب المتعدد تم تطويرها بواسطة Bungie ونشرت بواسطة Activision ,وتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم في سبتمبر 2014 للمنصات فقط تعد هذه  اللعبة أول سلسلة حصرية للمنصات تم تطويرها بواسطة Bungie منذ سلسلة Halo وهي الجزء الأول من اتفاق يمتد لعشرة أعوام ما بينBungie ,Activision .
تدور أحداث اللعبة في عالم ملئ بالخيال العلمي وهي وتوفر بيئة لعب متعدد من خلال عالم مشترك مع عناصر من ألعاب تبادل الأدوار.
تحتوي اللعبة علي أنماط لعب معددة مثل لاعب ضد لاعب ولأعب ضد البيئة بالإضافة الي مهمات القصة الرئيسية .
لاقت اللعبة آراء إيجابية ركزت علي قصة اللعبة ومحتوي ما قبل المهمة.


The Witcher 3 :Wild Hunt -  7

تعد هذه اللعبة أفضل في الاريخ من وجهة نظر الكثير من الخبراء والمراجعين والمواقع والمجلات المتخصصة في الألعاب والجزء الثالث من سلسلة The Witcher سلسلة العالم المفتوح من فئة RPG التي يتم تطويرها بواسطة Projekt RED CD وأعلن عنها لأول مرة عام 2013 وصدرت في مايو 2015 .
حازت اللعبة علي جائزة Game of the Year من العديد من المواقع والمجلات والنقاد وفي كثير من المؤتمرات والأحداث الخاصة بتوزيع الجوائز.
تدور القصة حول Geralt of Rivia صياد الوحوش المعروف بكونه ساحرا.
بيعت اللعبة الي 1.5 مليون نسخة وحصلت علي المرتبة الأولي من حيث المبيعات في بريطانيا في الأسبوع الأول ووصل دخل السوق الي ما يزيد عن 600%عن سابقتها.


6 - Titanfal 2
لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تم تطويوها ونشرت بواسطة Electronic Arts وهي تعد استمرارا لسلسة Titanfall التي بدات عام 2014 .
صدرت اللعبة في أكتوبر عام 2016 وتركز قصتها علي جندي مشاه يطمح لأن يكون قائد لهيكل عظمي ميكانيكي عملاق يستخدم للحرب .
تلقت اللعبة تقيمات مرتفعة وكانت أفضل لعبة مبيعا في بريطانيا .


5 - Bloodborne
تعد هذه اللعبة من أفضل الألعاب وهي من فئة RPG وتم طويرها ونشرت بواسطة شركة سوني لأجهزة الكمبيور العالمية .
تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة في مؤتمر لشركة سوني للحاسبات العالمية عام 2014 وتم إطلاقها ف مارس 2015 كحصريةعلي جهازPS4 .
تدور أحداث اللعبة في العصر الفيكتوري حيث يقوم اللاعب بأخذ دور الصياد في مدينة Yharnam والتي ينتشر بها مرض Blood Borne حيث يقوم الصياد بالبحث عن شئ غير معروف يسمي paleblood لأسباب غير معروفة.
بدأ تطوير اللعبة في عام 2012 تحت اسم مبدئي هو  Beast لتكون شبيه بسلسلة  Souls و بواسطة نفس المخرج وهي مستوحاة من قصص H .P.Lovecraft بالإضافة لقصص Dracula وفي دول هي رومانيا وجمهورية التشيك0
وصلت مبيعات اللعبة الي ما يزيد عن 125 الف نسخة في الأسبوع الأول للإطلاق في اليابان وحازت اللعبة علي عدة جوائز مثل  Playstation Game of the Year و Best Original Game لعام 2015 0


4 – Uncharted 4:A Thiefs End.
هذه اللعبة ستدعي أن تمتلك جهاز Ps4 لبضعة ساعات لتجربة هذه اللعبة العبقرية والتخلي عنه بعدها لعبة Uncharted 4 هي الجزء الاخير لسلسلة Uncharted صدرت في مايو عام 2016 لتنهي قصة Nathan Drake   بعنوان نهاية لص .
تدور أحداث اللعبة حول بطلنا Drake  والذي يتقاعد عن مطاردة الكنوز حيث يجتمع بأخوه الأصغر  Sam و شريك عمره  sully من جديد ليبحث عن كنز Captain Henry Avery المفقود لفترة طويلة كي ينقذ أخوه .
تلقت اللعبة كثيرا من المديح وتفوقت علي التوقعات وتم تحسين طرق القتال والروسومات بشكل كبير وقد نجحت نجاح خارق للعادة من الناحية الاقتصادية وبيعت اللعبة أكثر من 2.7 مليون نسخة خلال الأسبوع الأول من إصدارها.


3 – Fallout 4
لعبة Fallout 4  رائعة من روائع ستوديو  Bethesda نشرت وطورت في نوفمبر عام 2015 واللعبة هي الجزء الخامس من سلسلة Fallout  وهي لعبة عالم مفتوح تدور أحداثها في مدينة Boston ومنطقة Massachusetts المحيطة والمعروف ب The commonwealth.
تدور أحداث القصة الرئيسية في عام 2287 أي بعد عشرة أعوام من أحداث Fallout 3 و 210 عام من بعد The Great War والتي سببت دمارا بسبب استخدام الأسلحة النووية في الولايات المتحدة.
تلقت اللعبة آراء إيجابية وذلك لتصميم العالم والمحتوي بالكامل بالإضافة إلي المقاطع الموسيقية وتم تصدير 12 مليون وحدة وحققت مكاسب تزيد عن 750 مليون دولار خلال اول 24 ساعة من إطلاقها.


2 – Grand Theft Auto 5
لعبة من أفضل وأقدم التجارب في تاريخ الالعاب سلسلة Grand Theft Auto الشهيرة والمعروفة ب GTO حيث اتت الينا بآخر أجزائها في سبتمبر عام 2013 وهي لعبة عالم مفتوح وتم تطويرها وبدا تطوير هذا الجزء مباشرة بعد إطلاق GTA IV لتصبح هذه اللعبة هي اول جزء في السلسلة واحد الالعاب القلائل والوحيدة التي بها إمكانية اللعب بنمط   EPS أومنظور اللاعب الثالث بأسلوب تبادلي وهذه اللعبة تمنحك حرية السير علي الأقدام أو باستخدام المركبات حيث يقوم اللاعبون بالتحكم في ثلاثة اشخاص في نمط اللعب الفردي ويبدل فيما بينهم أثناء المهمات .
نجحت اللعبة نجاحا ساحقا حيث وصلت مبيعاتها الي مليار دولار في اول 3 أيام وحازت علي العديد من الجوائز من قبل العديد من المجلات والمواقع.



1- Metal Gear Solid V : The Phantom  Pain
غير محسنة لجهاز Ps4 pro
هي لعبة عالم مفتوح وتم تطويرها ونشرت عام 2015 .
تدور أحداث اللعبة في عام 1984 أي بعد تسعة أعوام من جزء Ground Zeroes.
تلقت اللعبة الكثير من الآراء الإيجابية خاصة أنها تعطي اللاعب مدي كبير من الحرية في الحركة واامتلاك ما يحيط به واستخدامه في المعارك.