التوقعات الأولية لكل ما تريد معرفته عن جهاز سوني المنزلي Playstation 5


يشغل اهتمام العديد من الجمهور بكل ماهو جديد حول أجهزة الالعاب القادمة وكذلك يغرق اللاعبون في أحلامهم وخيالهم حول أجهزة الألعاب القادمة ولما لا وستحمل الاجهزة المستقبلية والتكنولوجيا المصاحبة لها ألعابهم المفضلة الي المستقبل لتمتاز بالتجديد والإثارة في الالعااب وتدفعهم إلي مستويات غير مسبوقة.
الشائعات كثيرة حول جهاز سوني المنزلي البلايستيشن 5 بدأت تتردد في الاوساط وهذا يعني الكثير من التحركات في الخفاء والأعدادات جارية علي قدم وساق وهو قيد التطوير بسرية تامة في مكان ما من العالم دون ادني شك.

المواصفات التقنية

أهم شيئ هو قوة العتاد والمواصفات التقنية في بيع أجهزة البلايسيشن الي المستخدمين وهذا ما عهدناه من شركة سوني الرائعة  مع أجهزة البلايستيشن في دفع عجلة التكنولوجيا في عالم الألعاب إلي الأمام وهذاما نعتقده مع جهاز سوني المنزلي الخامس القادم الينا.


علي صعيد المعالج فإننا ننظر إلي الارجح نحو رقاقة مبنية علي معمارية Zen منِ AMD ومعمارية Zen الرائعة قد اثبتت نجاحها علي صعيد الحواسيب المكتبية بل وهددت عرش Intel في الأسواق لأول مرة منذ سنوات طويلة   .
معمارية Zen أتت بالمعالجات ثمانية الأنوية إلي المستهلكين ذوي الميزانيات المحدودة او المتوسطة وهي الخيار المثالي لاجهزة الجيل الجديد كما انها ستقدم نقلة تقنية هائلة مقارنة مع معالجات Jaguar الحالية والضعيفة نسبيا لأجهزة PS4/XBOX One .
ونجد ان معالج Zenثماني الانوية هو القلب النابض لأجهزة الجيل الجديد.

اما مايتعلق بتقنية الرقاقة الرسومية فنعتقد أنها ستكون مبنية علي معمارية Navi القادمة من AMD والتي ستأتي بحجم 7 نانومتر وهذا يعني استهلاكآ أقل للكهرباء ونقلة كبيرة في الاداء .
شبكة الانترنت أكدت ان Navi لن تكون  معمارية مخصصة للفئة القصوي وإنما ستكون أقرب الي مستوي GTX 1080 وبسعر اقتصادي معني هذا أن اجهزة الجيل القادم ستحمل قوة معالجة رسومية قد تصل حتي 12 TeraFLOPS .

الذاكرة العشوائية ستحمل التحدي الأكبر في التصنيع بسبب التكاليف العالية وهي لن تقل عن 12 جيجابايت مثل Xbox One X لتتحمل المطالب العالية لدقة عرض 4k ولن تزيد عن 16 جيجا بايت . أماعن سعة التخزين فهي لن تقل عن 1 تيرابايت .
دقة العرض 4K ومعدل الإطارات 60 إطارآ وتقنية HDR ستكون متطلبات اساسية للجماهير من اجهزة الجيل الجديد وأكيد الشركة المنتجة ستسعي لتحقيق ذلك.

الذكاء الاصطناعي

بكل تاكيد ستهم الشركة المنتجة والمطورون للألعاب من ترقية الذكاء الإصطناعي في الجيل القادم ليصبح قادرآ علي التعلم وتطوير الاستراتيجيات الخاصة به عند اللعب أو إن كان بمقدوره قراءة استراتيجيات الخاصة والتغلب عليها باستخدام استراتيجيات مضادة مثل مافعل الذكاء الاصطناعي من Google ضد بطل العالم الكوري في لعبة الذكاء Goعندما نجح في التفوق عليه.


الواقع الافتراضي

شركة سوني الرائعة لن تتخلي عن التقنية في اجهزتها وهذا ما حدث في انتاج البلايستيشن الرابع الخاص بالواقع الافتراضي فهي الانجح والأكثر مبيعآ له وهذا مانتوقعه من شركة عملاقة وهي شركة سوني بالنسبة لانتاج البلايستيشن 5 .وعلي صعيد المواصفات ستقوم سوني بترقية الخوذة بصورة بارزة أوحتي التخلص من الأسلاك .

الالعاب

شركة سوني حريصة علي تقديم اكبر كم ممكن من الالعاب لجهازها المنزلي وأيضا حريصة علي توفير اضخم مكتبة من الالعاب وهي لا تعمل بصورة انتقائية مشابهة لما تقوم به شركة Nintendo بل تبحث عن توفير العدد الكبير جدآ من الإصدارات وتوفير شيء لكل لاعب مهما كان ذوقه.


شركة سوني ستحشد أكبر قدر ممكن من الالعاب لجهازها الجديد وهذه الالعاب ستكون من كل مكان الغرب واليابان و المطور المستقل وكل ما يخطر ببالك وممكن ان يحصل الجهاز علي نسخة خاصة من العاب مثل Death Stranding و The Last of Us 2 وحتي ريميك Final Fantasy VII. من شركة سكوير إينكس.