ألعاب مثل PUBG


لعبت فى الفترة الماضية العديد من الألعاب المشابهة للعبة PUBG و تشابهت العديد من هذة الألعاب فى أنها تضعك فى المنافسة مع عدد كبير من اللاعبين و ما عليك هو أن تكون الباقى الوحيد عندما تنتهى اللعبة ، فى هذة التدوينة سأتحدث عن كل لعبة و تجربتى معها .

1- لعبة fortnite
بالرغم من أنها أشهر من PUBG لكونها لعبة مجانية و لكن هناك أشياء لا تعجبنى بها ، بداية من الرسومات الكرتونية و بالرغم إنه ليس لدى مشكلة فى التوجه الرسومى لكثير من الألعاب الكرتونية لكن Fortnite بدت كأنك تلعب بشخيصات هلامية ليس لها ثقل ، بالإضافة لذلك لا تستطيع فى اللعبة إختيار جنسك أو مظهرك .

شئ أخر بلعبة fortnite لم أحبه و هو البناء السريع و الذى يجب أن تتقنة حتى تحمى نفسك و تكن لك أفضلية على أعدائك و هذا لا يتناسب معى نظراً لأن أسلوب لعبى أبطأ نسبياً و أشعر بالضغط السريع فى الألعاب التنافسية .

2- لعبة Totally Accurate Battlegrounds
لعبة هزلية بشكل عام ذات رسوم كرتونية ، اللعبة تمكنك من تغيير مظهرك كما تشاء و لديها بعض المميزات الهزلية ، فمثلاً عندما تغيير وضعيك سلاحك باللعبة تبدأ الشخصية بالغناء .

اللعبة حجمها صغير فأنصح بتحميلها و تجربتها لفترة .

3- لعبة Ring of Elysium
تعتبر منافس جيد لPUBG و اللعبة بها عدد من المميزات تجعلها أكثر عدلاً من ألعاب الBattle Royale الأخرى و منها إنك تستطيع إختيار المكان الذى ستنزل بها شخصيتك من البداية و إختيار حزمة من 3 حزم من الأدوات و كانت أولهم تحتوى على شراع طيران و الثانية دراجة هوائية و الثالثة خطاف مثل الموجود بسلسلة just cause ، كل حزمة منهم تعطيك سلاح تستخدمة من بداية المباراة و تستطيع إستدعاء أدوات بزر T فى أى وقت و فى أى مكان مما يمكنك من التنقل فى الخريطة بسهولة ، اللعبة أيضاً تحتوى على fps و tps لكل mode باللعبة .

4- لعبة Rules of survival
بالرغم إنها متوفرة للحواسب الشخصية و لكننى لعبتها على هاتفى Galaxy note 5 ، و اللعبة بشكل عام عادية ليس لديها ما يميزها عن غيرها من الألعاب الأخرى .

5- لعبة crossfire
لعبتها على الهاتف و الغريب أن طور الBattle royale ليس موجود على الحاسب و بشكل عام كانت عادية و مملة إلى حد ما .

6- لعبة Rapture rejects
لعبة كرتونية بزاوية تصوير علوية و تعتبر شبة ميتة بسبب قلة عدد اللاعبين ، اللعبة أيضاً تسخر من الرب و لا أنصح أحداً أن يلعبها ، شخصياً لم أكن لأشتريها و لكن كانت موضوعة بحزمة ألعاب إشتريتها من HUMBLE Bundle .