Home Top Ad

40 قاعدة مالية من كتاب أغني رجل في بابل


1- ان ثروة الرجل ليس في كيس النقود الذي يحمله لانه ممكن أن ينفذ إذا لم يوجد مورد  متجدد من المال يعمل لكي يملاه مجددا.
2- التعليم نوعان النوع الاول هوالأشياء التي نتعلمها ونعرفها والاخرهو  الممارسسة التي تعلمنا ما نكتشف لكي نتعلمه.
3- حكمه الشيوخ كالنجوم في السماءولا يتبدل نورها حتي البحارة يعتمدون عليها في الهداية الي طريقهم.
4- افكار الشباب كالشهاب التي تلمع في السماء وأضواء ساطعة في السماء.
5- طريق الثراء بالادخار جزء من أموالي.
6-أبحث عن مشورة الحكماء  واستشر أهل الحكمة الذين يتعاملون في الاموال بشكل يومي وأصحاب الشركات ورجال الاعمال فهذا     يختصر معك الوقت والجهد.
7- أبدا تكوين محفظة مالية لتنميتها وهوأن تدخر علي الاقل 10% من راتبك كل شهر مهما مررت بظروف ماديا فهي ستتجمع و        تكون أمانا لك في المستقبل وراحة لبالك وتشرح صدرك ولا تنعي للزمن أهتمام.
8- تحكم في مصروفاتك : في الوقت الحالي نجد أن المصروفات أعلي من الدخل ونضطر للديون لكن صاحب الكتاب يعطي نصيحة       غالية وهي يجب أن نتبعها وهي ان ندخر 10% من الراتب و 20% للديون و 70%لاحتياجات الأسرة وعند سداد الديون              سيصبح للاسرة 90% ولكن اذا تحسنت ظروف الأسرة ممكن نقلل من النفقات ونزيد من معدل الإدخار.
9- اجعل مالك يتضاعف : أجعل كل درهم عندك يعمل من أجلك ويدر لك العوائد والارباح عبر استثماره في مصارف محدده مؤمنة       اجعل الذي تستثمره في البنك تحصل منه علي فوائد وتأخذ الفوائد وتستثمرها أيضا الي أن تصل الي المبلغ الذي تريده والذي           حددته لنفسك .
10-  أحمي مالك من الخسائر : أي ضع  مالك في مكان مامون حتي لا تتعرض للخسائر المالية مثل ضع مالك في بنك  بحيث لو             احتجت له في أي لحظة تجده  تحت يديك وأستثمر في الشيئ الذي تعرفه وأسال أهل الخبرة ولا تهدر مالك أوتستهن باهل               الخبرة ورجال الاعمال.
11- أستثمر الإستثمار الأمثل : أشتري بيتك وأرضا وأتركهم لابنائك فهي مهما تهالكت ومرت عليها السنوات قيمتها ستزداد .
12- أحرص علي عمل مصدر دخل لمستقبلك وهرمك وكبر سنك : اقتطع جزا من أرباحك أو راتبك لكبر سنك وعجزك عن العمل          وليوم تكبر فيه ولا تستطيع ان تعمل وتمرض فيه ولحياة كريمة لابنائك من بعدك واعلم اذا رايت استثماراتك تقل فابعد عن ذلك           المشروع وراجع حساباتك من جديد.
13-  زد من قدرتك علي التكسب والتمول: الفرصة لا تضيع وقتها مع المستعد لتنفيذها لذا تدرب وتعلم الجديد حتي تواكب العصر و         واذا وجدت مهارة تعلمتها فاعمل بها حتي تدخل لك دخلا يسعدك.
14-  احترس من الدين  غير الحكيم : إياك والديون فإنها حفرة تسحبك الي القاع فلا تستطيع الخروج منها وتعيش تسدد في ديونك و         تجعلك تعيش في ضنك ويغمر الحزن قلبك طول العمر وأنت تجاهد للخروج من الدين .
15- ساعد أولئك الأقل حظا منك  : ساعد أولئك المحاجين والفقراء والمساكين الذين يحتاجون  المساعدة بمالك وخبرتك وقدرتك في       حدود المعقول والمقبول وبدون اسراف في ذلك.   
   
40 قاعدة مالية من كتاب أغني رجل في بابل 40 قاعدة مالية من كتاب أغني رجل في بابل Reviewed by Salwa Abdallah on May 01, 2019 Rating: 5