جهاز النينتدو سويتش ممتاو للألعاب ، فمن وقت الإعلان عليه و حتى الأن يبيع بشكل قوى بسبب إمكانية اللعب به فى أى مكان بالإضافة إلى ربطة بشاشة التلفاز و اللعب به بشكل تقليدى أيضاً ، بالإضافة إلى أن كثير من الألعاب يمكنك لعبها مع العائلة و الأصدقاء دون الحاجة لشراء يد تحكم أخرى و إمكانية لعب الألعاب المجانية بلا إشتراك للأونلاين و لكن كل ذلك لا يشفع مشاكل النينتدو سويتش و التى لم تتعامل الشركة معها بحلول عملية كافية أو تجاهلتها لمدة طويلة فى بعض الأحيان أو لم تحلها على الإطلاق فى أحيان أخرى و هذه أهمها.

1- النقط السوداء

وجد العديد من لاعبى النينتندو سويتش أن الشاشة يظهر عليها بعض النقاط السوداء و هى مشكلة كانت موجود مع جهاز الpsp و هذة المشكلة سيئة فى بعض الأحيان حيث لا تستطيع إصلاح الشاشة و الحل الوحيد هو إستبدال الشاشة بواحدة جديدة إذا ضايقت جداً أثناء اللعب.


2- تعلق straps يد التحكم

يبدو أن شركة نينتندو لم تختبر مشاكل إساءة إستخدام straps يد التحكم بشكل كافى ، فإذا قمت بتوصيل الstraps باليد الخطأ فستعلق و سيتوجب عليك محاولة فصلها عن اليد الخطأ و إذا لم تكن حريصاً بشكل كافى قد تكسرهم لإن نينتندو لم تفكر فى هذا الأمر أثناء تصميمهم مع يد التحكم.


3- خربشة شاشة النينتندو سويتش

للأسف فنينتندو صنعت الswitch dock من البلاستيك الرخيص و هو ليس ناعم الملمس من الداخل ، فعندما تدخل الجهاز و تخرجه من القاعدة قد تخبرش الشاشة نتيجة إحتكاكها بالجدار الداخلى للقاعدة و للأسف هذا تصميم سئ ، و إذا أردت أن تحافظ على شاشتك من الخدش فضع طبقة من الmicro fibre cloth على الجدار الداخلى للقاعدة.



4- مشاكل فى الشاشة

يبدو أن المشاكل المحتملة فى الشاشة لا تنتهى مع ذلك ، فقد واجه بعض اللاعبين ألوان و خطوط عشوائية ، تحدث هذة المشكلة عند فتح الجهاز لأول مرة و يبدو إنها مشكلة داخلية فى الجهاز ، و إذا حصلت لك هذة المشكلة أنصحك بإستبدال الجهاز بأخر و لا تقوم بفتحة.


5- يد التحكم غير مثبتة بالجهاز بشكل كافى

أحد المشاكل التى واجهها المشترون هى أن يد التحكم المربوطة بالجهاز غير مثبتة بشكل كافى مما يؤدى إلى إهتزازات غير مرغوب بها أثناء اللعب ، هذة المشكلة عيب تصنيع و إذا واجهتك هذة المشكلة بعد شراء نينتدو سويتش فإطلب من البائع إستبدالة بأخر سليم.


6- فقر الدعم للخدمات الترفيهية

النينتدو سويتش جهاز مناسب للألعاب الخفيفة و العائلية و لكن يفتقر للعديد من التطبيقات الترفيهية و منها spotify و netflix و Prime video و الكثير ، حتى إنه لكى تتواصل مع أصدقاءك فى أى لعبة عليك إستخدام هاتفك المحمول و هذا شئ سخيف جداً نظراً لإن الجهاز ترفيهى و لا يحتوى على أساسيات الترفيه التى تقدمها أجهزة بلايستيشن و إكبوكس من سنين طويلة.


7- ضعف إمكانيات الجهاز

لكى يحصل الجهاز على دعم قوى من ألعاب و تطبيقات فعليه أن يكون ذو إمكانيات قوية و لذلك فالنينتدو سويتش يعتمد بشكل شبه أساسى على ألعاب نينتندو الحصرية نظراً لأن معظم الألعاب ذات متطلبات التشغيل العالية لن تعمل عليه مثل سلسلة Battlefield و Call of duty و حتى ألعاب Need for speed الجديدة ، مما يجعل خيار ثانى للشركات الضخمة بعد البلايستيشن.